عاجل

العدوان على غزة يضرب الموسم السياحي في الشرق الأوسط

تسببت الحرب في غزة التي دخلت شهرها الثاني في ضرب الموسم السياحي في منطقة الشرق الأوسط بأكملها، حيث تراجعت حركة السفر إلى إسرائيل ودول المنطقة بصورة حادة، وهو ما يُنذر بتفاقم الأزمات الاقتصادية التي تعيشها بعض دول المنطقة لا سيما لبنان ومصر والأردن.

الحرب تضرب جميع قطاعات صناعة السفر

أدت الحرب إلى تأثيرات سلبية على جميع قطاعات صناعة السفر في المنطقة، حيث قلصت شركات السفر الدولية رحلاتها أو أجلتها، وأعادت خطوط الرحلات البحرية نشر السفن، وخفضت شركات الطيران الخدمة بشكل كبير، فيما يشعر العديد من المسافرين بالقلق المتزايد بشأن زيارة المنطقة، مما يؤدي إلى موجات من إلغاء الرحلات.

مخاوف المسافرين تؤدي إلى إلغاء الرحلات

ويشعر العديد من المسافرين، الذين يستجيبون لتحذيرات الحكومة ومخاوفهم، بالقلق المتزايد بشأن زيارة المنطقة، مما يؤدي إلى موجات من إلغاء الرحلات.

الحرب تؤثر على جميع دول المنطقة

أثرت الحرب على جميع دول المنطقة، حيث تراجعت حركة السفر إلى إسرائيل بنسبة 100%، وإلى مصر بنسبة 50%، وإلى الأردن بنسبة 30%.

الحرب تضرب السياحة في مصر

كانت مصر تأمل في تسجيل رقم قياسي يبلغ 15 مليون زائر في عام 2023، لكن الحرب تسببت في إلغاء ملايين الرحلات السياحية إلى البلاد.

الحرب تضرب السياحة في لبنان

لبنان، الذي يعتمد بشكل كبير على السياحة، يواجه مخاطر اقتصادية كبيرة بسبب الحرب.

الحرب تضرب السياحة في الأردن

الأردن، الذي يعد وجهة سياحية مهمة للعرب والأوروبيين، يواجه أيضًا مخاطر اقتصادية بسبب الحرب.

الحرب تُنذر بتعميق الأزمات الاقتصادية في المنطقة

تُنذر الحرب بتعميق الأزمات الاقتصادية التي تعيشها بعض دول المنطقة، لا سيما لبنان ومصر والأردن، والتي تعتمد بشكل كبير على السياحة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic