سياحة عربية

مطار الملك فهد الدولي يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في أعداد المسافرين

حقق مطار الملك فهد الدولي رقمًا قياسيًا جديدًا في أعداد المسافرين، حيث استقبل أكثر من 10.9 مليون مسافر خلال العام 2023م، بنسبة نمو تقدر بـ 16.2% مقارنة بالعام الماضي.

ويأتي هذا الإنجاز تحقيقًا لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، ممثلة في الاستراتيجية الوطنية للطيران. كما أنه امتدادًا لسلسلة الإنجازات التي حققتها شركة مطارات الدمام، والتي تشمل افتتاح مبنى الركاب الجديد، وزيادة عدد الوجهات التي يخدمها المطار، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام، م. محمد بن علي الحسني، أن الحركة الجوية للعام 2023م شهدت أرقامًا قياسية في جانب أعداد الرحلات، حيث تجاوزت أكثر من 99.5 ألف بنسبة نمو تقدر بـ 16% مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف المهندس الحسني أن أعداد شركات الطيران المشغلة للرحلات عبر مطار الملك فهد شهدت ارتفاعًا بنسبة 17% مقارنة بالعام الماضي، لتبلغ 48 شركة طيران بواقع 45 ناقلًا جويًا أجنبيًا و3 ناقلات جوية وطنية.

وعلى صعيد الوجهات في المطار، بين الحسني أن الوجهات المحلية والدولية قفزت لتصل إلى 65 وجهة في العام 2023م، بنسبة نمو تقدر بـ 12% مقارنة بالعام الماضي، بواقع 49 وجهة دولية و16 وجهة محلية.

وأكد المهندس الحسني حرص شركة مطارات الدمام على الارتقاء بالخدمات المقدمة والوصول إلى أفضل السبل لتحسين تجربة المسافر من خلال تطبيق الخطط التطويرية المستمرة، المقترنة بحزمة من المشاريع النوعية التي يشهد تنفيذها مطار الملك فهد الدولي حاليًا.

يعد هذا الإنجاز خطوة مهمة في مسيرة مطار الملك فهد الدولي، ويعكس المكانة المتميزة التي يتمتع بها المطار على المستوى الإقليمي والدولي. كما أنه يؤكد على قدرة شركة مطارات الدمام على تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

ظهرت المقالة مطار الملك فهد الدولي يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في أعداد المسافرين أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic