سياحة عربية

أوزبكستان تعتزم إنشاء مراكز سياحية ومناطق تسوق للزوار

أعلنت الحكومة الأوزبكية عن إطلاق استراتيجية جديدة لجذب السياح إلى البلاد، تتضمن إنشاء مراكز سياحية ومناطق تسوق، وتخفيض الضرائب على الشركات العاملة في قطاع الخدمات السياحية، ودعم السياحة على مدار العام.

وبحسب الاستراتيجية، سيتم إنشاء مراكز سياحية في 12 مدينة ومنطقة من أكثر المدن والمناطق جذباً للمسافرين. وستعمل المطاعم والمقاهي والمرافق الصحية وحمامات السباحة في أراضيها على مدار الساعة.

وفي المواقع التي يتواجد بها عدد كبير من السياح، يُقترح فتح متاجر ذات علامات تجارية عالمية وإقامة تجارة في الحرير الوطني والهدايا التذكارية والمجوهرات.

ومن المخطط خفض معدلات الضرائب على الأراضي والممتلكات للشركات العاملة في المراكز السياحية بنسبة 90% بحلول 1 يناير 2027. بالإضافة إلى ذلك، حتى 1 مارس 2026، يمكن إعفاء معدات صناعة المجوهرات من الرسوم الجمركية.

وتهدف الاستراتيجية أيضًا إلى تعزيز السياحة على مدار العام، من خلال الترويج للسياحة البيئية والصحية والمتطرفة في الربيع والخريف، والسياحة المائية والمنتجعات في الصيف، وسياحة التزلج في الشتاء.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم اتخاذ إجراءات لتطوير السياحة العلاجية ودعم الحرف التقليدية. وسيظهر “المبعوثون السياحيون” في إطار لجنة السياحة للترويج لأوزبكستان في الخارج.

تهدف الاستراتيجية الجديدة إلى جعل أوزبكستان وجهة سياحية أكثر جاذبية للمسافرين من جميع أنحاء العالم. ومن المتوقع أن تساهم هذه المبادرات في تعزيز الاقتصاد الأوزبكي وخلق فرص عمل جديدة.

ظهرت المقالة أوزبكستان تعتزم إنشاء مراكز سياحية ومناطق تسوق للزوار أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic