سياحة عربية

أبل تُهيمن على سوق الهواتف الذكية في الصين لأول مرة

حققت شركة أبل إنجازًا هامًا في السوق الصينية، حيث أظهرت بيانات لشركة كاناليس لتحليل أسواق التكنولوجيا أن أبل استحوذت على أكبر حصة من شحنات الهواتف الذكية في الصين لأول مرة في عام 2023، متجاوزةً الشركات المحلية مثل فيفو وأوبو وأونور.

حصة سوقية قياسية:

بلغت الحصة السوقية لأبل في الصين 19% في عام 2023، أي بزيادة عن 14% في عام 2022. ويُعزى هذا النمو إلى عوامل متعددة، بما في ذلك:

إطلاق هواتف آيفون 14:* حققت سلسلة هواتف آيفون 14 نجاحًا كبيرًا في الصين، حيث لاقت إقبالًا واسعًا على الرغم من ارتفاع أسعارها.

تحسين سلسلة التوريد:* تمكنت أبل من التغلب على التحديات في سلسلة التوريد التي واجهتها خلال جائحة كورونا، مما أدى إلى زيادة الإنتاج وتحسين التوافر.

التركيز على السوق الصينية:* بذلت أبل جهودًا كبيرة لتعزيز وجودها في السوق الصينية، بما في ذلك توسيع شبكة متاجرها وتقديم خدمات مخصصة للعملاء الصينيين.

منافسة قوية:

على الرغم من هيمنة أبل على السوق، إلا أنها تواجه منافسة قوية من الشركات المحلية، خاصةً هواوي. فقد عادت هواوي بقوة إلى السوق بعد أن تمكنت من التغلب على بعض العقوبات الأمريكية.

التوقعات المستقبلية:

من المتوقع أن تستمر أبل في تحقيق أداء قوي في السوق الصينية في عام 2024. ومع ذلك، فإن المنافسة المتزايدة من الشركات المحلية قد تُعيق قدرتها على الحفاظ على هيمنتها على السوق.

يُعدّ هيمنة أبل على سوق الهواتف الذكية في الصين إنجازًا هامًا للشركة. ومع ذلك، فإن المنافسة المتزايدة من الشركات المحلية تُشكل تحديًا كبيرًا لأبل.

ظهرت المقالة أبل تُهيمن على سوق الهواتف الذكية في الصين لأول مرة أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic