سياحة عربية

طنجة تُحافظ على مكانتها وجهةً مفضلةً للسياح الفرنسيين: 4.88 مليون زائر في 2023

احتلت مدينة طنجة الساحرة المرتبة الثالثة ضمن المدن المغربية الأكثر زيارة من قبل السياح الفرنسيين خلال عام 2023، وذلك بحسب ما كشف عنه المكتب الوطني للسياحة.

عام استثنائي:

سجل المغرب 4.88 مليون سائح فرنسي في عام 2023، مما يجعله السوق السياحي الأول للمملكة. ويمثل السائحون الفرنسيون الثلث (33.6%) من إجمالي السياح الذين زاروا المغرب في عام 2023، متجاوزين بذلك أرقام عام 2019، وهو العام المرجعي قبل جائحة كوفيد-19.

مكانة مميزة:

تُظهر هذه الأرقام المكانة المميزة التي تحظى بها طنجة كوجهة سياحية مفضلة للسياح الفرنسيين، مما يدعم قطاع السياحة في المدينة ويفتح آفاقًا جديدة للتعاون بين المغرب وفرنسا.

تعاون مثمر:

علقت السفارة الفرنسية بالمغرب على الأرقام الرسمية الصادرة عن مكتب السياحة بالقول أنه عام استثنائي يظهر تمسك فرنسا بالمغرب كوجهة سياحية استثنائية، مؤكدة على التعاون القائم بين البلدين في مجال السياحة.

المدن الأكثر زيارة:

تُعدّ مراكش وأكادير وطنجة من أكثر المدن المغربية زيارة من قبل السياح الفرنسيين، وذلك لتنوعها الثقافي وتاريخها العريق وجمالها الطبيعي.

آفاق واعدة:

تُشير هذه الأرقام إلى مستقبل واعد لقطاع السياحة في المغرب، خاصةً مع عودة السياح الأجانب إلى المملكة بعد جائحة كوفيد-19.

ظهرت المقالة طنجة تُحافظ على مكانتها وجهةً مفضلةً للسياح الفرنسيين: 4.88 مليون زائر في 2023 أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic