سياحة عربية

طيران الإمارات تعود إلى أديليد برحلات يومية اعتباراً من أكتوبر 2024

أعلنت طيران الإمارات اليوم عن عزمها استئناف رحلاتها إلى مدينة أديليد الأسترالية، حيث ستنطلق الخدمة اليومية مجدداً بين دبي وعاصمة ولاية جنوب أستراليا اعتباراً من يوم 28 أكتوبر 2024.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود طيران الإمارات لإعادة خدماتها إلى أستراليا إلى مستويات ما قبل الجائحة، وتلبية الطلب المتنامي على السفر من وإلى جنوب البلاد. كما ستتيح الخدمة الجديدة للمسافرين سهولة الوصول إلى دبي، وعبرها إلى أكثر من 140 وجهة تغطيها شبكة خطوط طيران الإمارات العالمية.

تعزيز النمو الاقتصادي لجنوب أستراليا:

يُتوقع أن تُسهم رحلات طيران الإمارات اليومية إلى أديليد في تعزيز النمو الاقتصادي لولاية جنوب أستراليا، حيث تُقدر هيئة السياحة في الولاية أن الإنفاق السياحي لرحلات طيران الإمارات اليومية المباشرة سيدر أكثر من 62 مليون دولار أسترالي سنوياً ويوفر أكثر من 315 وظيفة مرتبطة بالسياحة لسكان المنطقة.

196 طناً من طاقة الشحن أسبوعياً:

ستوفر كل رحلة أيضاً 14 طناً من طاقة الشحن، بإجمالي 196 طناً أسبوعياً بين دبي وأديليد، وتقدر قيمة الشحنات الصادرة بنحو 98 مليون دولار أسترالي سنوياً، ما يرفع إجمالي عائدات أديليد من رحلات طيران الإمارات إلى نحو 160 مليون دولار أسترالي.

5 مدن أسترالية في شبكة طيران الإمارات:

مع استئناف رحلات أديليد، ستصبح طيران الإمارات تُسيّر رحلات منتظمة إلى 5 مدن أسترالية هي: سيدني، ملبورن، بريسبان، بيرث، وأديليد.

تفاصيل الخدمة:

  • ستخدم طيران الإمارات رحلة أديليد اليومية بطائرة بوينج 777-200LR توفر 302 مقعد بتقسيم الدرجتين.
  • ستغادر رحلة طيران الإمارات «إي كيه 440» دبي الساعة 2:00 بعد منتصف الليل وتصل أديليد 8:50 مساءً.
  • تغادر رحلة العودة «إي كيه 441» من أديليد 10:35 ليلاً وتصل دبي 5:15 صباحاً. (جميع المواعيد بالتوقيت المحلي لكل من دبي وأديليد).

تعليقات المسؤولين:

  • بيتر ماليناوسكاس، رئيس وزراء جنوب أستراليا: “افتقد سكان جنوب أستراليا خدمات طيران الإمارات، فاستئناف الرحلات اليومية سيسهل الوصول إلى أديليد من أسواقنا الرئيسية، إلى جانب تيسير ممارسة الأعمال مع ولايتنا.”
  • زوي بيتيسون، وزيرة السياحة في جنوب أستراليا: “يعد هذا الإعلان خطوة مهمة لتعافي قطاع السياحة في ولايتنا، حيث يوفر رابطاً حيوياً مع أسواقنا الرئيسية، ونتوقع أن يدر استئناف رحلات طيران الإمارات أكثر من 62 مليون دولار أسترالي من الإنفاق السياحي.”
  • باري براون، نائب رئيس العمليات التجارية لطيران الإمارات في أستراليا: “يترقب عملاؤنا وصناعة السفر عامة استئناف رحلات طيران الإمارات إلى أديليد، ونحن متحمسون أيضاً لإعادة خدمتنا إلى جنوب أستراليا.”
  • برينتون كوكس، مدير عام مطار أديليد: “يشكل هذا الإعلان أخباراً رائعة لعملائنا الذين سيستفيدون مرة أخرى من شبكة طيران الإمارات العالمية عبر دبي.”

ظهرت المقالة طيران الإمارات تعود إلى أديليد برحلات يومية اعتباراً من أكتوبر 2024 أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic