عالم السياحة

منتدى صحار للاستثمار يستعرض يومي 26 و27 فبراير الجاري آفاق محافظة شمال الباطنة الاستثمارية

يطرح أكثر من 100 فرصة استثمارية ويستقطب مشاركة دولية واسعة

منتدى صحار للاستثمار يستعرض يومي 26 و27 فبراير الجاري آفاق محافظة شمال الباطنة الاستثمارية 

مسقط _ محمد سعد

تنطلق يوم 26 فبراير الجاري فعاليات منتدى صحار للاستثمار، الحدث الدولي الأبرز في محافظة شمال الباطنة، بسلطنة عمان الذي ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بالمحافظة، وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد، بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والمدعوين وذلك بفندق راديسون بلو صحار.

ويتضمن برنامج المنتدى على مدار يومين، العديد من المحاور التي تسلط الضوء على المقومات والبيئة الاستثمارية لمحافظة شمال الباطنة، وتبحث الأفاق الاقتصادية في المحافظة ومستجدات المشهد الاستثماري بمشاركة مسؤولين وخبراء ورجال اعمال ومستثمرين في العديد من القطاعات.
ويأتي تنظيم المنتدى بدعم وشراكة مع عدد من المؤسسات والتي تضم مكتب محافظ شمال الباطنة، ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة ومدائن واستثمر في عمان ونزدهر.

وقال محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة :” هناك العديد من الأهداف التي نأمل أن تتحقق من إقامة منتدى صحار للاستثمار في ولاية صحار حيث نسعى من خلال المنتدى إلى توفير منصة مثالية تجمع نخبة من القيادات والمسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال وكبار المستثمرين المحليين والدوليين والشركات لتسليط الضوء على أبرز المستجدات في المشهد الاستثماري في سلطنة عمان عموما وفي محافظة شمال الباطنة خصوصا، ويمكّننا المنتدى من عرض المناخ والفرص والمقومات الاستثمارية التي تتمتع بها محافظة شمال الباطنة وتسليط الضوء على التطورات التي تشهدها مدينة صحار كوجهة استثمارية متطورة وواعدة”.

وأضاف ” يتماشى المنتدى ويتناغم مع الجهود الوطنية المبذولة لتنمية المحافظات واستغلال المزايا النسبية والتنافسية لمحافظات سلطنة عمان المختلفة، ضمن تطلعات الرؤية المستقبلية عمان 2040 ونسعى جاهدين لدعم مثل هذه التظاهرات التي تدعم الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وتذليل كل الصعوبات والتحديات للمستثمرين”.

من جانبه أوضح المهندس سعيد بن علي العبري، رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى:” بان منتدى صحار للاستثمار يأتي في إطار الجهود الوطنية المبذولة لتنمية المحافظات واستغلال الميزة النسبية والتنافسية لكل محافظة، ضمن تطلعات الرؤية المستقبلية عمان 2040، وهو ما يتناغم مع أهداف غرفة تجارة وصناعة عمان لتعزيز مكانة سلطنة عمان كوجهة استثمارية جذابة، ودعم القطاع الخاص للاستفادة من مختلف فرص الاستثمارية والتجارية.
وأضاف العبري :” بأن المنتدى سيسلط الضوء على المقومات الاقتصادية في محافظة شمال الباطنة إلى جانب الحوافز المقدمة للمستثمر، وسيطرح أكثر من 100 فرصة استثمارية في المحافظة تتوزع على القطاعات الأساسية والواعدة. مشيرا إلى ان تنظيم هذا المنتدى الدولي في صحار سيعزز من موقع سلطنة عمان على خريطة الاستثمار العالمية بوصفها وجهة استثمارية جاذبة للاستثمارات الباحثة عن فرص النمو والتوسع، كما يتماشى مع الجهود التي تبذلها السلطنة لإيجاد مناخ مشجع لجذب الاستثمارات الاجنبية وتحفيز رأس المال المحلي من خلال تحسين البيئة الاقتصادية واستحداث حوافز مشجعة وسن العديد من القوانين والتشريعات المنظمة لهذا القطاع الحيوي باعتباره أحد الروافد التي تعول عليها السلطنة في تنفيذ برامج وسياسات التنوع الاقتصادي.

وأشار رئيس اللجنة المنظمة إلى أن المنتدى يشهد اقبالا واسعا للمشاركة في اعماله من وفود تمثل أكثر من 20 دولة حول العالم اكدت مشاركتها في هذا الحدث الدولي الأبرز الذي تشهده محافظة شمال الباطنة.

وقال العبري:” المنتدى سيشهد طرح العديد من أوراق العمل والكلمات الرئيسية، والجلسات الحوارية واللقاءات المباشرة والتي تهدف في مجملها إلى تزويد المشاركين الباحثين عن الفرص في سلطنة عمان بالأدوات اللازمة للتعرف على واقع البيئة الاستثمارية في محافظة شمال الباطنة. كما سيسلط الضوء على الدور الحيوي للاستثمار الأجنبي المباشر في تشجيع النمو الاقتصادي، وتحفيز الابتكار، وخلق فرص العمل، وتعزيز التنمية المستدامة. فضلًا عن تنظيم جلسات نقاشية تسلط الضوء على المزايا والحوافز والفرص الاستراتيجية التي توفرها صحار للمستثمرين، واستعراض واقع بيئة الأعمال في المحافظة علاوة على قدرات وإمكانات مختلف القطاعات الرئيسية كما سيتيح الحدث الفرصة للمشاركين بمناقشة المسؤولين والمعنيين في عدد من القطاعات بصورة مباشرة.
وأكد رئيس فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة بان يومي المنتدى ستشهد إلقاء كلمات لمسؤولين يمثلون عددا من الوحدات والجهات الحكومية المسؤولة عن البيئة الاستثمارية بما فيها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة وغرفة تجارة وصناع عمان ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، ووزارة الطاقة والمعادن ووزارة التراث والسياحة ووحدة تنفيذ رؤية عمان 2040، كما سيشهد مشاركة لمؤسسات دولية وإقليمية وكبريات شركات القطاع الخاص، والشركات التي تمثل ابرز الاستثمارات الأجنبية في سلطنة عمان وغيرها من الجهات.

هذا ومن المتوقع أن يستقطب المنتدى أكثر من 600 مشاركا يمثلون كبار المسؤولين في الوحدات والمؤسسات الحكومية والخاصة، إلى جانب أصحاب الأعمال وكبار المستثمرين من سلطنة عمان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وآسيا والأمريكتين، كما سيقام على هامش المنتدى معرضا يضم أبرز الجهات والشركات المعنية بالاستثمار في. هذا وقد اكدت اللجنة المنظمة للراغبين في حضور الحدث المسارعة في التسجيل قبل نفاذ المقاعد.

يذكر بان تنظيم المنتدى يأتي بدعم وشراكة مع عدد من المؤسسات المرموقة وتضم: شركة جندال شديد الشريك الرئيسي، وميناء صحار الشريك الاستراتيجي، وصحار المنيوم الراعي الذهبي، وعمانتل شريك التقنية، و(ADNRIO) الراعي الفضي، وبنك ظفار الشريك المصرفي، و(C.Steinweg Oman LLC) الراعي البرونزي وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic