سياحة عربية

الرباط: تضافر الجهود لتحفيز السياحة الداخلية في المغرب

انعقد في الرباط المنتدى الأول للسياحة الداخلية، بمشاركة خبراء ومهنيين من مختلف القطاعات، بهدف تقييم وضعية السياحة الداخلية وتحديد السبل الكفيلة بتطويرها وتحفيزها.

التركيز على التعاون بين الفاعلين:

أكد المشاركون على أهمية التعاون بين جميع الفاعلين في قطاع السفر، من وكالات أسفار وفنادق وشركات نقل وسلطات محلية، لبلورة عروض سياحية جذابة وتقديم تجارب متكاملة للمسافرين.

مبادرات الخطوط الملكية المغربية:

أوضحت الخطوط الملكية المغربية أنها أقامت سنة 2023 ما مجموعه 23 خطا جويا جهويا، 15 منها تربط محور الدار البيضاء بمختلف مدن المملكة و8 خطوط أخرى تربط باقي المدن ببعضها البعض.

دور وكالات الأسفار:

شدد رئيس جمعية “وكالات الأسفار بجهة الرباط-سلا-القنيطرة” على دور وكيل الأسفار كحلقة وصل بين مختلف الفاعلين في سلسلة القيمة للسياحة الداخلية، ودعا إلى تنويع العروض السياحية من خلال تطوير وهيكلة المساحات بما يمكن من الاستفادة بشكل أفضل من المقومات الطبيعية والثقافية الغنية للمملكة.

السائح الداخلي هو الزبون الأول:

أكد رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة أن السائح الداخلي هو الزبون الأول للمهنيين، مذكرا بأن السياحة الداخلية تحتل مكانة مهمة في خارطة طريق السياحة 2026-2023.

المزيد من البيانات والقرارات السليمة:

دعت الكونفدرالية الوطنية للسياحة إلى تعزيز قاعدة البيانات وتبادل المعلومات للتمكن من اتخاذ القرارات السليمة، كما أشار رئيسها إلى أن “شيكات العطل” تظل إحدى الحلول التي يجب التسريع بتنفيذها.

المنتدى: فضاء للحوار وإرساء أسس التعاون:

يهدف المنتدى الأول للسياحة الداخلية إلى خلق فضاء للحوار البناء وإرساء أسس التعاون المثمر بين جميع الفاعلين في هذا القطاع، لضمان تنمية مستدامة للسياحة الداخلية في المغرب.

ظهرت المقالة الرباط: تضافر الجهود لتحفيز السياحة الداخلية في المغرب أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic