سياحة عربية

“فلاي دبي” تُحطّم أرقامها القياسية بتحقيق أرباح تاريخية بقيمة 572 مليون دولار في عام 2023

أعلنت “فلاي دبي” اليوم عن تحقيقها نتائج سنوية قياسية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، مسجلةً أقوى أداء لها على الإطلاق.

إنجاز هام يعكس ثقة القيادة ودعمها:

في تعليقه على هذه النتائج المميزة، قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى لفلاي دبي: “في عامها الخامس عشر، برزت فلاي دبي كلاعب محوري في صناعة الطيران بدولة الإمارات ومساهم رئيس في اقتصاد دبي. لقد مكنها نموذج أعمالها القوي من تحقيق مستويات نمو متسارعة حتى في أوقات التحديات، مضاعفةً أسطولها التشغيلي وتوسيع شبكتها بشكل كبير منذ بدء جائحة كورونا.”

وأكد سموه: “هذا الإنجاز القياسي للشركة تحقق بفضل الرؤية الحكيمة للقيادة في دولة الإمارات وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي رسخت نجاح صناعة الطيران وعززت من دور فلاي دبي كمساهم رئيس في هذا القطاع المحوري.”

وأضاف: “لقد أثبتت فلاي دبي صواب قرارها بتسريع تسلم طائراتها خلال الجائحة، وحافظت على قوتها العاملة للمضي قدماً في خططها الطموحة لتوسيع شبكتها. أنا فخور بالعمل الذي قام به فريق فلاي دبي لتحقيق هذه النتائج المميزة، والتي تضع معايير أعلى للسنوات المقبلة، وتُحافظ على دور الناقلة الهام في دعم مكانة دبي الرائدة في مجالات التجارة والسياحة والطيران على المستوى العالمي.”

أرقام قياسية غير مسبوقة:

من جانبه، قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: “بناءً على أدائنا القوي في السابق، واصلنا زخم النمو متجاوزين جميع مستويات ما قبل الجائحة ليكون هذا العام الأكثر ربحية في تاريخ الشركة. إن الثقة التي نحظى بها من قبل قيادتنا وشركائنا الرئيسيين رسخت التزامنا بربط المزيد من الأسواق غير المخدومة بدبي وتمكين المزيد من الناس من السفر بشكل سلس. لقد اختار أكثر من 108 مليون مسافر فلاي دبي منذ أن أقلعت رحلتنا الأولى في عام 2009، ما يعكس جاذبية خدماتنا ومنتجاتنا وجاذبية المدينة التي نحمل اسمها وهي دبي.”

وأضاف: “أنا فخور جداً بالعمل الدؤوب والتفاني الذي يبذله الجميع في فلاي دبي والذي مكننا من تحطيم جميع أرقامنا القياسية مع بقاء عملاءنا أولوية لنا.”

أبرز النتائج المالية:

  • أرباح قياسية: 2.1 مليار درهم (572 مليون دولار أمريكي)؛ بنمو قدره 75% مقارنة بعام 2022.
  • إجمالي العائدات: 11.2 مليار درهم (3 مليارات دولار أمريكي) مقارنة بـ 9.1 مليارات درهم إماراتي (2.5 مليار دولار) في عام 2022؛ بنمو بلغ 23%.
  • عدد المسافرين: 13.8 مليون مسافر بنمو بلغ 31% مقارنة بعام 2022، متجاوزاً مستوى 11 مليون مسافر الذي تحقق ما قبل الجائحة.
  • عدد الطائرات الجديدة: 13 طائرة تمّ ضمّها إلى أسطول الناقلة في عام 2023.
  • السعة المقعدية (ASKMs): نمو 27% إلى 40,292/كم.

ظهرت المقالة “فلاي دبي” تُحطّم أرقامها القياسية بتحقيق أرباح تاريخية بقيمة 572 مليون دولار في عام 2023 أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic