سياحة عربية

13.6 مليار دولار إيرادات متوقعة لـ”سوق اليخوت الفاخرة” عالمياً بحلول 2030

توقعت شركة “ألتهاوس” أن يصل حجم إيرادات سوق اليخوت الفاخرة العالمي إلى 49.9 مليار درهم “13.6 مليار دولار” بحلول العام 2030، مدفوعاً بالإقبال المتزايد من الأثرياء حول العالم على اقتنائها.

معرض دبي العالمي للقوارب 2024:

يُعد معرض دبي العالمي للقوارب 2024، الذي يقام من 28 فبراير إلى 3 مارس، منصة مثالية لعرض أحدث اليخوت الفاخرة والقوارب الراقية. ويُشارك في المعرض أكثر من 1000 علامة تجارية من 55 دولة، مع استعراض 200 قارب، بما فيها 50 إطلاقاً إقليمياً وعالمياً.

التركيز على الاستدامة:

يُركز معرض دبي العالمي للقوارب 2024 على تشجيع بُناة اليخوت الفاخرة والقوارب الراقية على اعتماد ممارسات الاستدامة. ومن المتوقع أن يرتفع عدد القوارب الكهربائية والسفن المزودة بأنظمة الدفع الهجينة في مناطق السياحة البحرية، مثل مشروع مَشدّ دبي.

المؤتمر السنوي لليخوت الترفيهية:

يُعقد المؤتمر السنوي لليخوت الترفيهية في 27 فبراير، بمشاركة أكثر من 250 شخصية من أبرز قادة القطاع من جميع أنحاء العالم. سيناقش المؤتمر الابتكار والتنظيم والاستدامة ومستقبل قطاع اليخوت الفاخرة.

التقنيات المتطورة:

تلعب التقنيات المتطورة دورًا رئيسيًا في تحويل قطاع اليخوت الفاخرة. تشمل الابتكارات أنظمة الدفع الصديقة للبيئة ومواد التصنيع خفيفة الوزن وتقنيات الكفاءة في استهلاك الطاقة.

مشروع مَشدّ دبي:

يُعد مشروع مَشدّ دبي من أبرز مشاريع تطوير الشعاب المرجانية في العالم. يشجع المشروع الزوار على التعرّف على الثقافة المحلية واستكشاف مختلف الجوانب المذهلة لهذه الوجهة.

المشاركون في المؤتمر:

يضم المؤتمر كبار الشخصيات من مختلف أنحاء العالم، مثل عبير الشعالي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لدى جلف كرافت؛ وغيرمو كانيلاس فيرز، رئيس إدارة الأصول لمشروع نيوم؛ إلى جانب يوسف لوتاه، المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع الاستراتيجية المؤسسية والأداء في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي.

ظهرت المقالة 13.6 مليار دولار إيرادات متوقعة لـ”سوق اليخوت الفاخرة” عالمياً بحلول 2030 أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic