سياحة عربية

العُلا تُطلق حملتها العالمية الأولى “متجددة عبر الزمن” لتعزيز مكانتها وجهة سياحية استثنائية

أزاحت العُلا الستار اليوم عن حملتها العالمية الأولى تحت عنوان “متجددة عبر الزمن”. تُركز الحملة على تقديم جوهر العُلا للعالم بطابع فريد يعكس روحها من منظورٍ متجدد، لتعزيز جاذبية الوجهة واستقطاب المزيد من الزوار من مختلف أنحاء العالم.

حملة تتجاوز التسويق التقليدي:

تتجاوز حملة “متجددة عبر الزمن” المفهوم التقليدي لتسويق الوجهات السياحية، حيث تعتمد على دراسة البيانات وتستهدف تسعة أسواق رئيسية حول العالم بست لغات مختلفة عبر العديد من القنوات التسويقية.

فعاليات مميزة في ست مدن عالمية:

تتضمن الحملة فعاليات مميزة تستهدف شركاء قطاع السفر والإعلام في ست مدن رئيسية من حول العالم وهي: دبي، ولندن، ونيويورك، وباريس، وشنغهاي، ومومباي. تهدف هذه الفعاليات إلى سرد قصة العُلا بطريقة آسرة وإطلاق شرارة الحملة.

رؤية طموحة لمستقبل العُلا:

يُؤكد السيد فيليب جونز، رئيس قطاع السياحة في الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، على أهمية هذه الحملة في تعزيز مكانة العُلا على الساحة العالمية، قائلًا: “خلال السنوات القليلة الماضية، رسّخت العُلا مكانتها وجهةً مميزة يضعها المسافرون العالميون على قوائم وجهات سفرهم المفضلة، ومع ذلك، فإن حملة “متجددة عبر الزمن” تمثل الفصل التالي في هذه الرحلة التي تشهد تطوراً مستمراً، ومن خلال هذه الحملة، يمكننا توسيع نطاق الحوار على الساحة العالمية والتواصل بشكل أكبر حول مدى جاذبية العُلا وخصائصها وطموحاتها. ونؤكد أن أفضل ما في العُلا لم يره العالم بعد، ونحن ندعو الجميع للمشاركة في هذه الرحلة الاستثنائية”.

التركيز على الجوانب المتنوعة للعُلا:

من جانبها، تُوضح ميلاني دي سوزا، المدير التنفيذي لإدارة تسويق الوجهات في الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، أن الحملة تهدف إلى استعراض البرامج والمبادرات المصممة لتوفير مستقبل أفضل لجميع الراغبين بالسكن في واحتنا القديمة أو زيارتها أو العمل فيها.

وتُضيف: “نسعى لأن يتجاوز صدى هذه الحملة الزوار والمسافرين، ليصل إلى شركاء السفر لدينا ممن يؤدون دورًا مهما في تنظيم تجارب لا مثيل لها ضمن مشهدنا السياحي المتطور”.

تجارب أصيلة تلبي متطلبات المسافرين:

يلبي برنامج الحملة متطلبات المسافرين بما يوفره من تجارب أصيلة وذات قيمة، مع التركيز على التخصص الدقيق في مناحٍ معينة من قطاع السفر، إلى جانب الاتجاه المتزايد لخيارات السفر الصديقة للبيئة.

التزام راسخ بالاستدامة:

يتجذر مفهوم الاستدامة بشكل راسخ في ميثاق العُلا للاستدامة، الذي يجسد التزام الوجهة بتعزيز الجانب الاقتصادي مع الحفاظ على تراثها الطبيعي والثقافي. ويتجلى ذلك من خلال نهج شامل يركز على تعزيز رفاهية سكان العُلا.

ومع تألق العُلا وجهةً سياحية رائدة، فإن عملية التطوير تتم بخطوات مستدامة تضع السكان على رأس قائمة الأولويات، بما في ذلك خلق 38,000 وظيفة جديدة، والمساهمة بمبلغ 120 مليار ريال سعودي (32 مليار دولار أمريكي) في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، وزيادة عدد السكان إلى 130,000 بحلول عام 2035.

فيلم إبداعي يُجسد جوهر العُلا:

تنطلق حملة “متجددة عبر الزمن” مع فيلم استثنائي للمصور السينمائي الفرنسي الشهير برونو أفيلان، ويستمر لمدة دقيقتين وثلاثين ثانية.

ظهرت المقالة العُلا تُطلق حملتها العالمية الأولى “متجددة عبر الزمن” لتعزيز مكانتها وجهة سياحية استثنائية أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic