عالم السياحة

تغطية خاصة لنادي طيران الجزيرة حلق بسهولة في دولة الإمارات

نعيش فى طفولتنا الكثير من الأحلام الجميلة والتى بينها عند الكثير منا هى الطيران والتحليق الحر في السماء ومشاهدة الأشياء وهى تصغر حتى تبدو كلوحة فنية رائعة. والأجمل أن يتحقق الحلم في نادي طيران الجزيرة تجربة من أروع التجارب وأفضلها في دولة الإمارات وتحديدا فى رأس الخيمة يُعدّ نادي الجزيرة للطيران أول نادٍ للطيران الخفيف والخفيف للغاية، وقد جرى اعتماده من قبل المديرية العامة للطيران المدني في العام 1998.

يضمّ النادي أكثر من 300 عضو نشط من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة وأسطولاً خاصاً من 50 طائرة رائعة.

يقع مقرّ نادي الجزيرة للطيران في ضواحي الحمراء برأس الخيمة، ويُعتبر الأول من نوعه في الإمارة، حيث يعمل النادي منذ ربع قرنٍ من الزمن تقريباً، وقد سلّم شهادات لمئات الطلاب.

كما يمنح النادي معادلة أي رخصة طيران برخصة الطيران الخفيف، وذلك من خلال دخول الشخص دورة مختصرة بسيطة ومصغرة تتضمن فقط الأمور التحويلية على الطائرات الخفيفة وكيفية التحكم بها بمعدل 5 ساعات طيران، وبعض المعلومات الخاصة بالطيران الخفيف، كما يوفر طلعات لهواة التصوير الفوتوغرافي المتميز من الجو، وأيضاً تصوير الفيديو، وتسهيلات عديدة

ويشمل نادي الجزيرة للطيران مجموعة شاملة من الطائرات التي يمكنك تعلّم التحليق بها، بدءاً من الطائرات الخفيفة للغاية وطائرات الجيروكوبتر مروراً بالمظلات المزوّدة بمحرّك وصولاً إلى طائرات الباراموتور، حيث يوفر النادي دورات تدريب على الطيران وتدريب الطيارين على مختلف أنواع الطائرات والرحلات التمهيدية، ويشمل النادي حظائر للطائرات مجهزة بالكامل في الموقع، بحيث يمكنك ركن طائرتك الخاصة والتحليق بها في أي وقت.

ويتيح النادي الفرصة للسياح من خلال الطيران، مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة في الإمارة، الموزعة بين السلاسل الجبلية الشاهقة الجميلة، والشواطئ والخيران، والتلال الرملية الصحراوية، والحياة الطبيعية، والنهضة التي شهدتها الإمارة في شتى المجالات.

ووفقاً للكابتن طيار عبد الله الجلاف، يقدم النادي شهادة تدريب على الطيران الخفيف، وذلك من خلال مرور الشخص في دورة تدريبية تتكون من علوم طيران أرضية وعلوم طيران عملية أي في الجو بمعدل 15 ساعة طيران عملي و15 ساعة دراسة أرضية تقريباً، وبعد اجتيازه الدورة يمنح رخصة طيار خفيف، حيث تضم الدراسة النظرية على نظرية الطيران والأرصاد الجوية والأمن والسلامة ونظم وقوانين الطيران الخفيف والديناميكية الجوية والملاحة الجوية، وعمل العدادات الملاحية وغيرها.

وأشار إلى أن الدراسة العملية تبدأ بكيفية السير على المدرج الفرعي والمدرج الرئيسي والتحكم بالطائرة أثناء السير، ثم كيفية التحكم بالطائرة في الجو والتعليم على الطيران المستوي، ثم الالتفاف والدوران والصعود والنزول ثم الطيران البطيء، وتفادي الانهيار في الجو وسرعة الدوران الهابط والإقلاع والهبوط والدوران المثالي للهبوط، وأيضاً تعلو الهبوط الاضطراري والطيران العام والطيران الملاحي والطيران الانفرادي. تنشيط سياحي يسمح للسياح بزيارة النادي وتجربة الطيران، وهنالك شركات متعاونة مع إدارته من إمارة دبي، وتقوم بإرسال السياح بصوره منتظمة لتجربة أنواع الطيران المتوافرة في النادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic