سياحة عربية

السياحة العلاجية: توقعات بوصول الإنفاق العالمي إلى 135 مليار دولار بحلول عام 2026

يزداد الاهتمام بالسياحة العلاجية باعتبارها أحد أهم قطاعات السياحة في العالم، حيث تُشير توقعات منظمة الصحة العالمية إلى وصول الإنفاق العالمي على هذا القطاع إلى 135 مليار دولار بحلول عام 2026.

السياحة العلاجية: فرص واعدة لمصر:

تُشارك مصر في فعاليات المؤتمر الدولي للسياحة الصحية المنعقد حاليًا في العاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وبحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي.

وتُؤكد الدكتورة رنا الحجة، ممثل منظمة الصحة العالمية، على أهمية السياحة العلاجية كأحد أكبر أشكال السياحة في العالم، حيث يُقدر حجمها الحالي بأكثر من 100 مليار دولار.

مصر: مقومات قوية لنجاح السياحة العلاجية:

تُشير الحجة إلى أن مصر تمتلك كل المقومات لنجاح قطاع السياحة العلاجية، خاصة بعد حصولها على الجائزة الذهبية في علاج فيروس سي، وإنجازاتها في علاج الأمراض المعدية.

وتُعدّ السياحة العلاجية فرصة قوية لدعم الاقتصاد القومي المصري، كما تُساهم في تعزيز تقدم الكيانات الصحية وتطويرها بشكل دائم.

المؤتمر الدولي للسياحة الصحية: منصة لتحفيز التعاون:

يُمثل المؤتمر الدولي للسياحة الصحية منصة مثالية لتبادل الخبرات بين خبراء هذا القطاع، وتعزيز التعاون الدولي في مجال السياحة العلاجية.

وتُناقش فعاليات المؤتمر العديد من الموضوعات المهمة، مثل دور القطاع الخاص في تطوير السياحة العلاجية، وأفضل الممارسات في هذا المجال، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

مصر: وجهة مميزة للسياحة العلاجية:

تُعدّ مصر وجهة مميزة للسياحة العلاجية، حيث تُقدم خدمات طبية عالية الجودة بأسعار مناسبة.

وتُشكل السياحة العلاجية فرصة كبيرة لتنويع مصادر الدخل القومي، وخلق فرص عمل جديدة، وتعزيز مكانة مصر على خارطة السياحة العالمية.

ظهرت المقالة السياحة العلاجية: توقعات بوصول الإنفاق العالمي إلى 135 مليار دولار بحلول عام 2026 أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic