سياحة عربية

أوتوميكانيكا الرياض 2024″ يسجل زيادة هائلة في أعداد العارضين بنسبة 448%

يستعد مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض لاستضافة “أوتوميكانيكا الرياض 2024″، المعرض التجاري الرائد في المملكة لقطاع خدمات المركبات، في الفترة من 30 أبريل إلى 2 مايو 2024.

ومن المتوقع أن يشهد المعرض أكبر دورة له حتى الآن، مع مشاركة قياسية من العارضين حيث تم تأكيد مشاركة أكثر من 280 عارضاً، ويتوقع حضور أكثر من 8000 زائر خلال الأيام الثلاثة للمعرض.

طلب متزايد من العارضين:

تشهد الدورة السادسة من المعرض طلباً غير مسبوق من العارضين، بزيادة قدرها 448٪ عن الدورة السابقة، حيث تشغل فعاليات المعرض ثلاث قاعات في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويعكس هذا النمو الكبير النشاط الكبير لسوق خدمات المركبات في المملكة العربية السعودية، والذي شهد نمواً ملحوظاً بمعدل نمو سنوي مركب قدره 6.43٪ منذ عام 2021، ومن المتوقع أن يصل إلى 9.4 مليار دولار أمريكي في عام 2027.

عوامل تدفع النمو:

يُعزى هذا النمو إلى عدة عوامل، من أهمها:

  • رؤية السعودية 2030 لصناعة المعدات الأصلية: تهدف الرؤية إلى إنتاج أكثر من 300,000 مركبة بين عامي 2020 و2030، مما يزيد الطلب على قطع غيار ومكونات سيارات الركاب.
  • اتفاقية هيونداي وصندوق الثروة السعودي: ستُنشئ منشأة تصنيع ستنتج 50 ألف سيارة، بما في ذلك السيارات الكهربائية.
  • الزيادة العامة في مبيعات السيارات.
  • التقدم التكنولوجي.
  • توقعات بوصول ثلاثة ملايين سائقة من النساء على طرقات المملكة بحلول عام 2030.

منصة مثالية للتواصل والتعلم والأعمال:

يُعد “أوتوميكانيكا الرياض” المعرض الأبرز لسوق خدمات المركبات في المملكة العربية السعودية، حيث يعرض أحدث الابتكارات التي ترسم ملامح القطاع مع توفير منصة مثالية للتواصل والتعلم والمشاركة وممارسة الأعمال التجارية.

أكاديمية أوتوميكانيكا وورشة العمل التدريبية:

ستُعقد أكاديمية أوتوميكانيكا لمدة ثلاثة أيام، مما يوفر منصة مثالية لقادة الفكر والخبراء ومحترفي القطاع لمناقشة أحدث التطورات والتحديات والتوجهات في قطاع السيارات في المنطقة.

كما سيسلط اليوم الأخير من المعرض الضوء على التدريب والتطوير في قطاع خدمات المركبات ما بعد البيع كجزء من ورشة العمل التدريبية.

مشاركة دولية واسعة:

سيتم تمثيل أكثر من 26 دولة في المعرض، بالإضافة إلى ستة أجنحة دولية، بما في ذلك: الصين وتايوان وتايلاند وهونج كونج وكوريا وسنغافورة.

أقسام متخصصة:

ستتضمن الدورة السادسة من أوتوميكانيكا الرياض أيضاً سبعة أقسام متخصصة للمنتجات تشمل:”قطع الغيار والمكونات، الملحقات والتعديل حسب الطلب، الإطارات والبطاريات، غسيل السيارات والعناية بها، الزيوت ومواد التشحيم، التشخيص والتصليح، الهيكل والطلاء”.

ظهرت المقالة أوتوميكانيكا الرياض 2024″ يسجل زيادة هائلة في أعداد العارضين بنسبة 448% أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic