سياحة عربية

“الخطوط الروسية” تحطّم الرقم القياسي: عوائد قياسية 1.37 تريليون روبل رغم العقوبات الغربية

حققت شركات الطيران الروسية إنجازاً استثنائياً في عام 2023، حيث سجلت عوائد قياسية بلغت 1.37 تريليون روبل (حوالي 15 مليار دولار) متجاوزة الأرقام القياسية لعام 2019، وذلك على الرغم من العقوبات الغربية المفروضة على موسكو.

وتمثل هذه الزيادة نمواً بنسبة 31% مقارنة بعام 2022، وتعدّ أعلى عائدات تسجلها شركات الطيران الروسية في تاريخها، بما في ذلك ما قبل جائحة كورونا.

العوامل الرئيسية وراء هذا النمو:

ارتفاع أسعار التذاكر: ساهمت هذه الزيادة في تعويض بعض الخسائر الناجمة عن العقوبات، بينما يرى بعض المحللين أن إمكانيات شركات الطيران في مجال رفع الأسعار قد استنفدت وستتقلص في عام 2024.

زيادة المسافة المتوسطة للرحلات: ارتفعت المسافة المتوسطة للرحلات بنسبة 20% خلال آخر خمس سنوات، وذلك بسبب تطور السياحة الداخلية التي حلت جزئياً محل الرحلات إلى الخارج، وكذلك إطالة مسافة الرحلات الجوية إلى المطارات التي لا تزال تعمل في جنوب روسيا، في ظل اضطرار الطائرات لتجنب المناطق غير الآمنة في ظروف استمرار الحرب في أوكرانيا.

التأثيرات المستقبلية:

توقعات بتراجع أسعار التذاكر في عام 2024: مع استنفاد إمكانيات رفع الأسعار، يتوقع المحللون تراجع أسعار تذاكر السفر في عام 2024، بينما ستستمر النفقات في الازدياد.

استمرار إطالة مسافات الرحلات: من المرجح أن تستمر زيادة المسافة المتوسطة للرحلات خلال الفترة القادمة، وذلك في ظل استمرار الحرب في أوكرانيا.

ظهرت المقالة “الخطوط الروسية” تحطّم الرقم القياسي: عوائد قياسية 1.37 تريليون روبل رغم العقوبات الغربية أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic