سياحة عربية

المملكة العربية السعودية تحقق إنجازًا تاريخيًا: أكبر فائض في ميزان المدفوعات لقطاع السفر

حققت السياحة السعودية إنجازًا استثنائيًا خلال عام 2023، حيث سجلت أكبر فائض تاريخي في ميزان المدفوعات لقطاع السفر، ليصل إلى 48 مليار ريال سعودي.

ويعكس هذا النمو الكبير الجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة لتطوير القطاع السياحي وتنويع مصادر الدخل.

نمو قوي في إنفاق السياح القادمين من الخارج:

بلغ إنفاق السياح القادمين من الخارج خلال عام 2023 نحو 135 مليار ريال، محققًا نموًا قويًا بنسبة 42.8% مقارنة بعام 2022. ويُعزى هذا النمو إلى العديد من العوامل، بما في ذلك:

الجهود الترويجية: كثفت المملكة العربية السعودية جهودها الترويجية على المستوى الدولي، مما أدى إلى زيادة الوعي بالمقومات السياحية المتنوعة التي تتمتع بها.

تطوير البنية التحتية: استثمرت المملكة العربية السعودية بكثافة في تطوير البنية التحتية السياحية، بما في ذلك بناء الفنادق والمنتجعات والمرافق الترفيهية.

تنويع المنتجات السياحية: عملت المملكة العربية السعودية على تنويع المنتجات السياحية التي تقدمها، بما في ذلك السياحة الثقافية والسياحية العلاجية والسياحة الشتوية.

أول فائض متتالي منذ عام 2006:

يُعد هذا هو العام الثاني على التوالي الذي تسجل فيه المملكة العربية السعودية فائضًا في ميزان المدفوعات لقطاع السفر. ويُعد ذلك إنجازًا تاريخيًا لم يسبق له مثيل منذ عام 2006.

المملكة العربية السعودية في صدارة دول مجموعة العشرين:

خلال أول 9 أشهر من عام 2023، تصدرت المملكة العربية السعودية دول مجموعة العشرين في نسبة نمو عدد السياح الوافدين. كما جاءت المملكة في المركز الثاني ضمن أسرع الوجهات السياحية نموا في العالم.

نمو كبير في إنفاق المسافرين من السعودية إلى الخارج:

في المقابل، سجل إنفاق المسافرين من السعودية إلى الخارج خلال العام الماضي نحو 87 مليار ريال، بنمو سنوي بلغ 46%. ويُعد ذلك أعلى إنفاق منذ عام 2014.

المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات KSA VISA:

تُعد المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات KSA VISA أحد أهم العوامل التي ساهمت في نمو قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية. تهدف المنصة إلى تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات، مما أدى إلى زيادة عدد السياح القادمين من الخارج.

تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة سياحية عالمية:

يُؤكد هذا الإنجاز التاريخي على مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة سياحية عالمية رائدة. وتُشكل هذه الأرقام القياسية دفعة قوية لقطاع السياحة في المملكة، وتُعزز من مساهمته في الاقتصاد الوطني.

ظهرت المقالة المملكة العربية السعودية تحقق إنجازًا تاريخيًا: أكبر فائض في ميزان المدفوعات لقطاع السفر أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic