سياحة عربية

رحلات مباشرة جديدة تربط الصين بالمملكة العربية السعودية

أعلنت شركات طيران صينية عن إطلاق رحلات مباشرة جديدة تربط بين الصين والمملكة العربية السعودية، وذلك بدءًا من 16 أبريل 2024.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من جهود تعزيز التبادل التجاري والسياحي بين البلدين، خاصةً خلال موسم صيف 2024.

طريقان جديدان:

ستبدأ شركة طيران “تشاينا إيسترن” بتسيير رحلات مباشرة بين بكين داشينغ والرياض اعتبارًا من 16 أبريل القادم. وستستخدم الشركة طائرات “بوينج 777-300ER” في هذه الرحلات، والتي ستستغرق حوالي 9 ساعات و 30 دقيقة.

وفي 3 يونيو القادم، ستُطلق شركة طيران “تشاينا ساوثيرن” رحلات مباشرة بين شنتشن والرياض. وستستخدم الشركة طائرات “إيرباص A330-300” في هذه الرحلات، والتي ستستغرق حوالي 8 ساعات و 45 دقيقة.

مزيد من الخيارات للمسافرين:

ستُقدم هذه الرحلات الجديدة للمسافرين المزيد من الخيارات للسفر بين الصين والسعودية، وتُقلل من وقت الرحلة بشكل كبير. كما ستُساهم في تعزيز التبادل التجاري والسياحي بين البلدين.

الخطوط السعودية:

وتُعد الخطوط السعودية حاليًا شركة الطيران الوحيدة التي تقدم رحلات جوية دون توقف بين السعودية والصين، بإجمالي أربعة مسارات.

وتخدم شركة الطيران قوانغتشو من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ومطار الملك خالد الدولي بالرياض، وتحلق مرتين أسبوعياً وثلاث مرات أسبوعياً على التوالي، كما افتتحت أخيراً خدمات جديدة من جدة والرياض إلى بكين داشينغ.

تعزيز العلاقات:

وتأتي هذه الخطوات في إطار تعزيز العلاقات بين الصين والسعودية، حيث تُعد المملكة العربية السعودية من أهم الشركاء التجاريين للصين في منطقة الشرق الأوسط.

تأثير إيجابي:

ومن المتوقع أن يكون لهذه الرحلات الجديدة تأثير إيجابي على العلاقات الثنائية بين البلدين، وأن تُساهم في زيادة حجم التبادل التجاري والسياحي بينهما.

ظهرت المقالة رحلات مباشرة جديدة تربط الصين بالمملكة العربية السعودية أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic