سياحة عربية

إسبانيا وتركيا تجذبان السياح الألمان في بداية عام 2024

تشير البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الفيدرالي الألماني إلى أن إسبانيا وتركيا تصدرتا قائمة الوجهات السياحية المفضلة للسياح الألمان خلال أول شهرين من عام 2024.

زيادة ملحوظة في الرحلات الجوية

ارتفع إجمالي عدد الرحلات الجوية من ألمانيا إلى الخارج بنسبة 13.3% في الفترة من يناير إلى فبراير 2024، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023. ويعكس هذا الارتفاع انتعاشًا في قطاع السياحة بعد سنوات من القيود المفروضة بسبب جائحة كورونا.

إسبانيا وتركيا في الصدارة

احتلت إسبانيا المرتبة الأولى كوجهة سياحية للألمان بـ 1.5 مليون مسافر، تليها تركيا بـ 900 ألف مسافر. وتعتبر هذه الأرقام مؤشرًا إيجابيًا لقطاع السياحة في الدولتين، حيث تُعرف إسبانيا بشواطئها الخلابة وثقافتها الغنية، بينما تُعرف تركيا بمناظرها الطبيعية الخلابة وتاريخها العريق.

أنطاليا وجهة مرغوبة للسياح الألمان

شهدت مدينة أنطاليا التركية ارتفاعًا ملحوظًا في الحجوزات المبكرة من قبل الألمان، مما يدل على عودة شعبية هذه الوجهة السياحية. وتتميز أنطاليا بشواطئها الجميلة وفنادقها الفاخرة وتنوعها الثقافي.

الولايات المتحدة وإيطاليا من الوجهات المفضلة

تلي إسبانيا وتركيا الولايات المتحدة (600 ألف) وإيطاليا (580 ألف) في قائمة الوجهات المفضلة للسياح الألمان خلال أول شهرين من عام 2024. وتشير هذه البيانات إلى تنوع خيارات السفر لدى السياح الألمان، حيث يبحثون عن تجارب سياحية مختلفة تشمل التاريخ والثقافة والطبيعة.

ظهرت المقالة إسبانيا وتركيا تجذبان السياح الألمان في بداية عام 2024 أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic