سياحة عربية

جسر جوي جديد يربط الشرق الأوسط باليابان: مطار حمد الدولي يستقبل أول رحلة مباشرة من طوكيو

شهد مطار حمد الدولي حدثاً تاريخياً هاماً تمثل في هبوط أول رحلة مباشرة لشركة الخطوط الجوية اليابانية قادمة من مطار طوكيو هانيدا، إيذاناً ببدء تسيير رحلات يومية تربط بين قطر واليابان.

لحظة تاريخية في صناعة الطيران

وتعتبر هذه الرحلة الافتتاحية، التي تم تسييرها يوم 31 مارس/آذار 2024، هي الأولى على الإطلاق التي تقوم بها شركة طيران يابانية إلى منطقة الشرق الأوسط، ما يمثل علامة فارقة في تاريخ صناعة الطيران.

زيادة في عدد الرحلات وتعزيز السفر العالمي

وعلقت سوجاتا سوري، النائب الأول للرئيس للشؤون المالية والمشتريات في مطار حمد الدولي، على أهمية هذه الخطوة قائلة: “من المتوقع أن تؤدي هذه الرحلات إلى زيادة بنسبة 50% في عدد الرحلات الأسبوعية التي تربط بين قطر واليابان، مما يؤكد التزام مطار حمد الدولي بتعزيز السفر العالمي والارتقاء بتجارب المسافرين”.

تحفيز الطلب على السفر وتعزيز العلاقات التجارية

من جانبه، أعرب تييري أنتينوري، رئيس العمليات التجارية بالخطوط الجوية القطرية، عن تفاؤله بتأثير هذه الرحلات على حركة السفر والعلاقات بين قطر واليابان، قائلاً: “نتوقع أن تُحفز هذه الرحلات المباشرة الطلب على السفر وتعزز العلاقات التجارية بين البلدين”.

تعزيز التبادل الثقافي والتعاون الاقتصادي

وتسعى هذه الشراكة بين مطار حمد الدولي والخطوط الجوية اليابانية إلى تعزيز التبادل الثقافي المتنامي والتعاون الاقتصادي بين قطر واليابان، بما يعود بالنفع على المسافرين وصناعة الطيران على حدٍ سواء.

التزام قطر بتعزيز عروضها السياحية

وتعكس هذه الشراكة التزام دولة قطر بتعزيز عروضها السياحية بما يتماشى مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، مما يؤكد أهمية الاستراتيجية المبتكرة التي ينتهجها مطار حمد الدولي في تطويره للخدمات الجوية.

ظهرت المقالة جسر جوي جديد يربط الشرق الأوسط باليابان: مطار حمد الدولي يستقبل أول رحلة مباشرة من طوكيو أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic