سياحة عربية

المنامة عاصمة للسياحة الخليجية 2024: برامج متنوعة تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم

تواصل وزارة السياحة البحرينية تنفيذ مبادرات وبرامج تهدف إلى إبراز مكانة مملكة البحرين كمركز سياحي عالمي، وذلك في إطار استراتيجية السياحة لمملكة البحرين للأعوام (2022 – 2026).

الترويج للبحرين كوجهة سياحية مفضلة:

وتعمل الوزارة على تعزيز التنسيق مع الناقلة الوطنية طيران الخليج والفنادق وشركات السياحة للترويج لمختلف الفعاليات والمهرجانات التي تقام في المملكة، عبر التعاون مع وكلاء السفر والسياحة لاستقطاب أكبر عدد من السياح.

المشاركة في المعارض الدولية:

وتشارك الوزارة في المعارض السياحية الدولية والإقليمية البارزة لتعريف الجمهور العالمي بمملكة البحرين، وتبادل الخبرات مع الوجهات السياحية الأخرى، وإنتاج مواد دعائية وإعلانية للتعريف بمعالم المملكة السياحية، والترويج لها لإقامة واستقطاب أهم الأحداث والفعاليات الرياضية.

تطوير مخرجات الإرشاد السياحي:

وتسعى الوزارة إلى تطوير مخرجات الإرشاد السياحي وبناء القدرات في السوق داخل قطاع السياحة وفق أفضل الممارسات، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للسياحة UN Tourism.

الترويج للفعاليات المحلية:

وتعمل الوزارة على الترويج للفعاليات المحلية، والتي تستهدف دمج الحرفيين في فعاليات الوزارة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض، بالتنسيق مع هيئة البحرين للثقافة والآثار.

تعزيز التجربة السياحية الشاطئية:

وتعمل الوزارة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة على تطوير وزيادة عدد الشواطئ العامة والخاصة لتلبية متطلبات القادمين لمملكة البحرين لقضاء أفضل الأوقات.

تنظيم عملية إدارة الشواطئ:

وتسعى الوزارة إلى تنظيم عملية إدارة الشواطئ عبر استحداث نشاط تجاري في نظام سجلات، لتوحيد المعايير والمواصفات وأنظمة إدارة الشواطئ، ورفع مستوى المعايير السلامة المطبقة بها.

تطوير تجربة الغوص لصيد اللؤلؤ:

وتعمل الوزارة على تطوير تجربة الغوص لصيد اللؤلؤ وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للسواح الراغبين في خوض هذه التجربة الجديدة، والتي تهدف إلى ترسيخ مكانة مملكة البحرين كمركز عالمي لاستخراج اللؤلؤ الطبيعي، وإبراز تاريخ مهنة الغوص لاستخراج اللؤلؤ، وخلق تجربة ترفيهية وتثقيفية فريدة للسواح عن تاريخ صيد اللؤلؤ.

برامج متنوعة للاحتفال بالمنامة عاصمة للسياحة الخليجية:

وتستعد مملكة البحرين لاستقبال زوارها هذه السنة ببرامج سياحية وترفيهية متنوعة للاحتفال بالمنامة كعاصمة للسياحة الخليجية طوال العام 2024.

وتلبي هذه البرامج احتياجات كافة الزوار من أفراد وعوائل من داخل منطقة الخليج العربي وخارجها، في ظل ما تتمتع به المملكة من:

  • بنية تحتية متطورة.
  • معالم سياحية جاذبة.
  • مرافق فندقية متطورة.
  • مؤسسات ضيافة عصرية.

تدعو وزارة السياحة الجميع لزيارة مملكة البحرين والاستمتاع بتجربة سياحية مميزة في العام 2024.

ظهرت المقالة المنامة عاصمة للسياحة الخليجية 2024: برامج متنوعة تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic