سياحة عربية

مطار الملك خالد الدولي يبدأ تطبيق نظام البوابات الإلكترونية لتسهيل إجراءات السفر

أطلقت المديرية العامة للجوازات، بالتعاون مع شركائها، المرحلة الأولى من نظام البوابات الإلكترونية في صالات السفر (3 و4) بمطار الملك خالد الدولي في الرياض.

يهدف هذا النظام إلى تمكين المسافرين من إنهاء إجراءات سفرهم ذاتيًا دون الحاجة إلى تدخل بشري، مما يوفر الوقت والجهد ويُحسّن تجربة السفر بشكل عام.

مميزات النظام الجديد:

  • إمكانية إنهاء إجراءات السفر ذاتيًا دون تدخل بشري.
  • سرعة وكفاءة في إنجاز إجراءات السفر.
  • توفير الوقت والجهد على المسافرين.
  • تعزيز جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين والزائرين.
  • حلول ذكية ورقمية ذات كفاءة عالية.

شركاء النجاح:

تم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون بين المديرية العامة للجوازات، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، والهيئة العامة للطيران المدني، وشركة مطارات الرياض.

تصريحات:

قال الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، مدير عام الجوازات: “نهدف من خلال تدشين نظام البوابات الإلكترونية إلى تمكين المسافرين من إنهاء إجراءات سفرهم بسهولة وسرعة، دون الحاجة إلى تدخل بشري. ونسعى من خلال هذه الخدمة إلى تطوير إجراءات السفر وتقديم حلول ذكية ورقمية ذات كفاءة عالية.”

وأضاف: “نؤكد على أهمية التعاون بين مختلف الجهات الحكومية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين والزائرين.”

من جانبه، قال عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني: “إن تدشين الخدمة الذاتية للجوازات في مطار الملك خالد الدولي يُؤكد على حرصنا على تسخير الرقمنة والخدمات الذاتية لتحسين تجربة المسافرين.”

وأكّد أيمن بن عبدالعزيز أبو عباة، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض، على أهمية هذا المشروع في إطار التحول الرقمي لمطار الملك خالد الدولي، ومساهمته في تسريع آلية حركة المسافرين داخل الصالة.

ختاماً، يُعدّ تطبيق نظام البوابات الإلكترونية في مطار الملك خالد الدولي خطوة هامة نحو تعزيز كفاءة وسهولة إجراءات السفر، وتقديم خدمات مميزة للمسافرين.

ظهرت المقالة مطار الملك خالد الدولي يبدأ تطبيق نظام البوابات الإلكترونية لتسهيل إجراءات السفر أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic