سياحة عربية

جوجل تحذر: نماذج الذكاء الاصطناعي تستهلك ذاكرة هاتفك!

كشفت شركة جوجل العملاقة للتكنولوجيا عن مخاطر تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي على الهواتف الذكية، حيث حذرت من استهلاكها الكبير للذاكرة العشوائية، مما قد يؤثر على أداء الهاتف بشكل سلبي.

نموذج Gemini Nano:

أعلنت جوجل في البداية عن خططها لتوفير نموذج Gemini Nano، وهو نموذج ذكاء اصطناعي متقدم، في هاتف Pixel 8 Pro فقط، بينما تم تجاهل الإصدار العادي Pixel 8 بسبب قيود مواصفات العتاد.

خيار للمطورين فقط:

في وقت لاحق، قررت جوجل توفير نموذج Gemini Nano في Pixel 8 كخيار للمطورين فقط، مما يعني أن المستخدمين لن يتمكنوا من تشغيله إلا من خلال قائمة خيارات المطور المخفية في الإعدادات.

الذاكرة العشوائية:

أوضح سيانج تشاو، نائب رئيس جوجل للأجهزة وبرامج الخدمات، أن الشركة ترغب في تجنب تقليل تجربة المستخدم على هاتف Pixel 8 الذي يحتوي على ذاكرة عشوائية أقل مقارنةً بالإصدار الآخر.

وأضاف أن الشركة تريد أن تكون بعض مزاياها المدعومة بالذكاء الاصطناعي موجودة في الذاكرة العشوائية، مما يعني أن النموذج سيحتل جزءًا من الذاكرة العشوائية بشكل دائم لتشغيل تلك المزايا في أي وقت.

حلول ذكاء اصطناعي من جوجل:

أضافت جوجل مؤخرًا حزمة من التحديثات والمزايا الجديدة لتسهيل الخطط اليومية للمستخدمين باستخدام الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك تجربة البحث التوليدي “SGE” التي تسمح للمستخدمين ببناء مسارات السفر وأفكار الرحلات.

زيادة الذاكرة في هواتف آيفون:

تشير بعض التسريبات إلى أن شركة آبل تعمل على زيادة الذاكرة العشوائية والسعة التخزينية في الإصدارات الأساسية من هواتف آيفون 16 القادمة، تمهيدًا لتضمين نماذج ذكاء اصطناعي قادرة على العمل في تلك الأجهزة.

روبوت الدردشة Gemini:

يقدم روبوت Gemini خيارات اشتراك متنوعة، حيث يمكن للمستخدمين اختبار أعلى نماذج AI للشركة، Ultra 1.0، مقابل 19.99 دولار شهريًا.

ترقية Bard:

عملت جوجل مؤخرًا على ترقية برنامج الدردشة الآلي Bard بنسخة من نموذج Gemini، مع خطط لإضافة Gemini إلى المنتجات المستخدمة على نطاق واسع بما في ذلك محرك بحث Google ومتصفح الويب Chrome، والتي يستخدمها مليارات الأشخاص حول العالم.

نصائح للمستخدمين:

  • تأكد من أن هاتفك يحتوي على ذاكرة عشوائية كافية قبل تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي.
  • قم بتجربة نموذج Gemini Nano كخيار للمطورين قبل تثبيته بشكل دائم.
  • استخدم مزايا الذكاء الاصطناعي من جوجل لتسهيل خططك اليومية.

ظهرت المقالة جوجل تحذر: نماذج الذكاء الاصطناعي تستهلك ذاكرة هاتفك! أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic