سياحة عربية

هبوط اضطراري لطائرة بوينغ 737-800 بعد سقوط جزء من جناحها خلال رحلة من دنفر

هبطت طائرة بوينغ 737-800 تابعة لخطوط ساوث ويست الجوية اضطرارياً في مطار دنفر الدولي يوم الأحد، بعد أن أبلغ طاقم الطائرة عن سقوط جزء من غطاء المحرك واصطدامه بجناح الطائرة خلال عملية الإقلاع.

وأكدت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) في بيان أن الرحلة رقم 3695، التي كانت متجهة إلى مطار ويليام بي هوبي في هيوستن، عادت بسلام إلى مطار دنفر الدولي في حوالي الساعة 8:15 صباحًا بالتوقيت المحلي (15:15 بتوقيت غرينتش).

وأشارت إدارة الطيران الفيدرالية إلى أنها ستفتح تحقيقًا في الحادث لتحديد سبب سقوط جزء من غطاء المحرك وتأثيره على هيكل الطائرة.

من جانبها، صرحت خطوط ساوث ويست الجوية في بيان منفصل أن الطائرة هبطت بأمان بعد تعرضها لمشكلة ميكانيكية. وأضافت الشركة أن الركاب تم نقلهم إلى مطار ويليام بي هوبي في هيوستن على متن طائرة أخرى بعد حوالي 3 ساعات من الموعد المحدد.

وأظهر مقطع فيديو تم تصويره من قبل أحد الركاب على متن الطائرة لحظة هبوطها على مدرج مطار دنفر الدولي، حيث يمكن رؤية حطام يتطاير من الطائرة. كما أظهرت صورة تم التقاطها بعد هبوط الطائرة بأمان وجود أجزاء كبيرة مفقودة من المحرك الأيمن للطائرة.

وبحسب تسجيلات مراقبة الحركة الجوية لـLiveATC.net، أفاد طيار تابع لخطوط ساوث ويست الجوية لمراقب الحركة الجوية بمطار دنفر الدولي أنهم لا يستطيعون رؤية ما حدث من غرفة القيادة، وأن الطاقم في الخلف أبلغهم بوجود أضرار هيكلية في الطائرة.

الجدير بالذكر أن هذا الحادث هو الثاني الذي تشهده طائرة بوينغ 737-800 خلال الأسبوع الماضي، حيث هبطت طائرة تابعة لشركة طيران يونانية اضطرارياً في مطار أثينا الدولي يوم الاثنين الماضي بعد اصطدامها بطائر.

وتواصل إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية تحقيقاتها في كلا الحادثين لتحديد سبب حدوثهما واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرارها في المستقبل.

ظهرت المقالة هبوط اضطراري لطائرة بوينغ 737-800 بعد سقوط جزء من جناحها خلال رحلة من دنفر أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic