سياحة عربية

الطيران يرتفع عالميًا بنسبة 21.5% في فبراير: عودة قوية لمعظم المناطق باستثناء أمريكا الشمالية

أظهرت بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) اليوم، عودة قوية لقطاع الطيران العالمي خلال شهر فبراير 2024، حيث شهد الطلب على السفر ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة 21.5% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتشير هذه الأرقام إلى انتعاش قوي للقطاع بعد عامين من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

تفاصيل الارتفاع:

جميع المناطق تسجل نموًا: لأول مرة منذ بدء الجائحة، سجلت جميع مناطق العالم نموًا في حركة المسافرين خلال فبراير، باستثناء أمريكا الشمالية التي شهدت نموًا أقل نسبيًا بنسبة 16%.

آسيا والمحيط الهادئ تتصدر الارتفاع: تصدرت منطقة آسيا والمحيط الهادئ النمو بزيادة 53.2% في حركة المسافرين، تليها الشرق الأوسط بنسبة 19.7% وأمريكا اللاتينية بنسبة 21%.

أوروبا وأفريقيا: شهدت أوروبا ارتفاعًا بنسبة 15.9%، بينما سجلت أفريقيا نموًا بنسبة 20.7%.

عودة قوية للطلب الداخلي في الصين: ارتفع الطلب المحلي على السفر في الصين بنسبة 35.1%، وذلك بعد رفع القيود المفروضة على السفر خلال السنة القمرية الجديدة.

عامل الحمولة يقترب من مستويات ما قبل الجائحة: استقر عامل الحمولة العالمي للرحلات الجوية عند 80.6%، مسجلاً زيادة طفيفة بواقع 1.9 نقطة مئوية مقارنةً بشهر فبراير 2023. ويقترب هذا الرقم من مستويات ما قبل الجائحة، مما يشير إلى تحسن كفاءة التشغيل لدى شركات الطيران.

ظهرت المقالة الطيران يرتفع عالميًا بنسبة 21.5% في فبراير: عودة قوية لمعظم المناطق باستثناء أمريكا الشمالية أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic