سياحة عربية

مطار دبي الدولي يقفز إلى المرتبة الثانية عالمياً في قائمة أكثر المطارات ازدحاماً لعام 2023

حقق مطار دبي الدولي إنجازاً تاريخياً جديداً باحتلاله المرتبة الثانية عالمياً في قائمة أكثر المطارات ازدحاماً لعام 2023، وذلك وفقاً لتقرير صادر عن المجلس العالمي للمطارات.

ويُعدّ هذا الإنجاز قفزة نوعيةً لمطار دبي، حيث كان قد حلّ في المركز الخامس خلال العام 2022.

ويُعزى هذا الإنجاز إلى النمو الاستثنائي لحركة المسافرين عبر مطار دبي الدولي، حيث استقبل أكثر من 86.99 مليون مسافر خلال عام 2023، بزيادةٍ تُقارب 32% عن العام السابق.

ويعود هذا النمو إلى عوامل متعددة، أبرزها إعادة فتح الصين، وازدياد الطلب على السفر الدولي، وتعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية وتجارية عالمية.

المرتبة الأولى في حركة المسافرين الدوليين

ولم يقتصر إنجاز مطار دبي الدولي على احتلاله المرتبة الثانية عالمياً في قائمة أكثر المطارات ازدحاماً، بل حافظ أيضاً على مركزه الأول في حركة المسافرين الدوليين للعام العاشر على التوالي.

ويُعدّ هذا الإنجاز بمثابة شهادة على مكانة دبي كمركز عالمي للطيران، وبوابة رئيسية للتواصل بين الشرق والغرب.

دبي وجهة عالمية رائدة

يُجسّد هذا الإنجاز الجديد حرص حكومة دبي على تطوير بنيتها التحتية، وتعزيز مكانتها كوجهة عالمية رائدة في مختلف المجالات، بما في ذلك قطاع الطيران.

وتُعدّ هذه الإنجازات شهادةً على المكانة المرموقة التي تحتلها دبي على الساحة الدولية، وحرصها الدؤوب على تقديم أفضل الخدمات والتجارب لجميع زائريها.

ظهرت المقالة مطار دبي الدولي يقفز إلى المرتبة الثانية عالمياً في قائمة أكثر المطارات ازدحاماً لعام 2023 أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic