عالم السياحة

ورشة تدريبية متخصصة في أوتوميكانيكا الرياض تناقش سبل التعامل مع قطاع خدمات المركبات المتنامي

يقترب موعد انطلاق الدورة السادسة معرض أوتوميكانيكا الرياض، المعرض التجاري الرائد في مجال خدمات المركبات في المملكة العربية السعودية، حيث يشكّل المعرض فرصة لعرض أحدث الابتكارات والتطورات في قطاع السيارات وخدمات الصيانة والتصليح.
وسيتناول أوتوميكانيكا الرياض، الاحتياجات التدريبية المستمرة للعاملين في القطاع خلال المعرض الذي سيقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 30 أبريل إلى 2 مايو 2024.
ومع توقعات أن تصل قيمة السوق إلى 9.4 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2027، وفقاً لبيانات شركة تيك ساي للبحوث. يؤدي تبني التقنيات الجديدة، بما في ذلك المركبات الكهربائية، ونظم مساعدة السائق المتقدمة، وتقنيات اتصال المركبات، الى زيادة الطلب على التدريب المتخصص في المملكة، في حين أن الحاجة إلى محترفين مدربين تدريباً جيداً قادرين على رفع رضا العملاء التي تتمحور حول طرق تشخيص الأعطال وحل المشكلات بدقة والتوصية بالحلول وتقديم خدمة من الدرجة الأولى أصبحت شرطاً أساسياً في سوق خدمات المركبات المتّسم بالتنافس المتزايد. وانطلاقا من ذلك سيشهد أوتوميكانيكا الرياض في يومه الأخير وضمن فعاليات اكاديمية أوتوميكانيكا إقامة ورشة تدريبية متخصصة ستركز على سبل التعامل مع قطاع خدمات المركبات المستمر في التطور والنمو، وسيكون المنسق لها فريد صفير، مدير التدريب والعمليات في شركة تقني، وهي شركة رائدة في تنمية المواهب ومدرب معتمد لعلامات تجارية عالمية مثل جاكوار لاند روفر و فورد. يؤكد صفير في حديثه قبيل انطلاق الورشة التدريبية على أهمية التعلم المستمر لمحترفي خدمات المركبات في المملكة، قائلاً: “إن سوق خدمات المركبات في المملكة العربية السعودية يتحسن باستمرار، ونحن نرى الآن أن المتخصصين في هذا القطاع أصبحوا أكثر معرفة بمجال عملهم من ذي قبل. وفي مثل هذا السوق التنافسي الذي ينمو بشكل سنوي، فإن القوى العاملة الماهرة التي توفر خدمة موثوقة من ذوي الخبرة ستؤدي إلى زيادة ولاء العملاء، وفي نهاية المطاف، رفع ميزة التنافسية.”

ويعتقد صفير أن هناك فرصة لمواصلة المسار التصاعدي، حيث قال: “إن التركيز على تحسين الطريقة التي يتفاعل بها فريق المبيعات مع العملاء وتعزيز استخدام البيانات في عمليات التحليل المستقبلي لتحسين كفاءة الخدمة سيساهم بشكل كبير في التطوير المستمر داخل القطاع”.
وستقام الورشة التدريبية من الساعة 2:30 بعد الظهر حتى 5:30 مساءً يوم الخميس 2 مايو 2024، وستتاح للمشاركين فرصة التعرف على أهمية التعلم المستمر لمحترفي قطاع خدمات المركبات والبرامج التدريبية وصقل المهارات المختلفة وفرص التطوير والاطلاع على أحدث التقنيات وأفضل الممارسات في القطاع.
وقال بلال البرماوي، الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات (الشركة المنظمة للمعرض): “يؤدي التدريب دوراً أساسياً في التطوير المستمر للمهارات في سوق خدمات المركبات في المملكة العربية السعودية. ولذلك فهو محور التركيز الأساسي لمعرض أوتوميكانيكا الرياض. كمنظمين للمعرض، انصَب تركيزنا دائماً على توفير منصة للالتقاء والمناقشة والقيام بالأعمال التجارية، ولكن الهدف الأهم، هو التعرف على أحدث التوجهات والابتكارات لدعم الأفراد والفرق التي تعمل ضمن دوائر القطاع”.
وقال علي حفني، مدير معرض أوتوميكانيكا الرياض، في شركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست (الشركة المرخصة للمعرض): “إن نمو المعرض هذا العام يبرز من خلال أمرين مهميّن. الأول هو الزيادة الهائلة بنسبة 448% في عدد العارضين، وهو ما يعكس النمو في سوق خدمات المركبات في المملكة العربية السعودية، والذي يُعرف على نطاق واسع بأنه الأسرع نمواً في دول مجلس التعاون الخليجي. والثاني هو الاهتمام الكبير بفرص التدريب والتطوير العديدة التي يوفرها المعرض للمشاركين مع مجموعة من الخبراء الدوليين الذين يشاركون خبراتهم لتعزيز القطاع في المملكة.”
وستتضمن الدورة السادسة من أوتوميكانيكا الرياض سبعة مجالات للمنتجات – قطع الغيار والمكونات، الإطارات والبطاريات، الزيوت ومواد التشحيم، الملحقات والتعديل حسب الطلب، التشخيص والتصليح، الهيكل والطلاء، وغسيل المركبات والعناية بها. والمعرض تنظمه الشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات بترخيص من قبل شركة ميسي فرانكفورت للمعارض جي إم بي أتش ويقام في الفترة من 30 أبريل حتى 2 مايو 2024 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

لمزيد من المعلومات عن معرض أوتوميكانيكا الرياض 2024 والتسجيل لحضوره يمكن زيارة الموقع:
https://www.automechanikariyadh.com/ar.html

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic