سياحة عربية

الجزائر تُسجل إنجازًا سياحيًا هامًا: 2.2 مليون سائح أجنبي يزورون البلاد في عام 2023

شهد قطاع السياحة في الجزائر انتعاشًا ملحوظًا خلال عام 2023، حيثُ سجلت البلاد استقبال 2.2 مليون سائح أجنبي، وذلك حسب تصريحات وزير السياحة والصناعة التقليدية الجزائري، مختار ديدوش.

ويُعدّ هذا الرقم إنجازًا هامًا يُعزز مكانة الجزائر كوجهة سياحية جذابة على مستوى العالم.

مؤشرات إيجابية:

أشار ديدوش إلى أنّ هذا الارتفاع في عدد السياح الأجانب يعود إلى الجهود المبذولة من قبل الحكومة الجزائرية لتطوير البنية التحتية السياحية وتنويع العروض المقدمة للزوار. كما أنّ تحسن صورة الجزائر على الصعيد الدولي ساهم في جذب المزيد من السياح من مختلف أنحاء العالم.

تركيز على السياحة الداخلية:

إلى جانب السياحة الخارجية، تُولي الحكومة الجزائرية اهتمامًا كبيرًا بتنشيط السياحة الداخلية، حيثُ سجلت الولايات الساحلية الجزائرية خلال العامين الماضيين استقبال حوالي 3 ملايين عائلة جزائرية اختارت قضاء عطلاتها داخل البلاد.

مشاريع جديدة لتعزيز البنية التحتية:

للمساهمة في تلبية الطلب المتزايد على الخدمات السياحية، تمّ اعتماد أكثر من 2200 مشروع لتعزيز البنية التحتية السياحية في الجزائر، من بينها 800 مشروع قيد الإنجاز. كما يتمّ استلام ما بين 50 إلى 60 مشروعًا جديدًا سنويًا، ممّا يُتيح إضافة 6000 سرير جديد إلى الطاقة الاستيعابية للقطاع السياحي.

الاستعداد لموسم صيف واعد:

مع اقتراب موسم الصيف، تُكثف الجهود الحكومية للتحضير لاستقبال عدد أكبر من الزوار. وتقوم لجنة وطنية متعددة القطاعات، برئاسة وزارة الداخلية، بالإشراف على التحضيرات لضمان موسم سياحي ناجح يلبي تطلعات السيّاح الجزائريين والأجانب على حدٍّ سواء.

ظهرت المقالة الجزائر تُسجل إنجازًا سياحيًا هامًا: 2.2 مليون سائح أجنبي يزورون البلاد في عام 2023 أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic