سياحة عربية

“زرقاء اليمامة”: أول أوبرا عربية كبرى تُبهر المشاهدين في الرياض

يشهد مركز الملك فهد الثقافي في الرياض حدثًا ثقافيًا استثنائيًا مع عرض “زرقاء اليمامة”، أول أوبرا سعودية كبرى باللغة العربية.

وتُعد هذه الأوبرا، التي تُقام تحت رعاية وزير الثقافة الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، علامة فارقة في المشهد الثقافي السعودي النابض بالحياة، وتجسد ثروة التراث السعودي من خلال عرض فني فريد من نوعه.

قصة أسطورية تُغنى بالعربية

تستمد أوبرا “زرقاء اليمامة” إلهامها من قصة زرقاء اليمامة، وهي شخصية أسطورية عاشت في منطقة اليمامة في نجد خلال فترة ما قبل الإسلام. وتدور أحداث الأوبرا حول صراع بين قبيلتها وقبيلة أخرى، مما يمهد الطريق لمأساة مؤثرة.

موسيقى عربية ساحرة وعرض مسرحي متطور

تُقدم الأوبرا مزيجًا فريدًا من الموسيقى العربية الكلاسيكية والموسيقى الأوبرالية الغربية، مع لمسات من الموسيقى السعودية الأصيلة. ويُضفي هذا المزيج الفريد نكهة عربية مميزة على العرض، ويجعله تجربة ثقافية غنية لا مثيل لها.

مشاركة فنانين سعوديين وعالميين

يضم عرض “زرقاء اليمامة” نخبة من الفنانين السعوديين والعالميين الموهوبين. وقد لعبت الفنانة سوسن البهيتي، أول مغنية أوبرا سعودية، دورًا هامًا في تطوير مشهد الأوبرا في المملكة، وتُقدم في هذا العرض أداءً استثنائيًا يُبرز موهبتها الصوتية المذهلة.

حدث ثقافي هام يعكس التطور في المملكة

تُعد “زرقاء اليمامة” أكثر من مجرد عرض أوبرا، بل هي تجسيد حيوي للتطور الثقافي والفني في المملكة العربية السعودية. وتُمثل هذه الأوبرا خطوة هامة نحو تعزيز مكانة المملكة على الساحة الثقافية العالمية، وتُشكل مصدر إلهام للأجيال القادمة من الفنانين السعوديين.

عروض مميزة تستمر حتى 4 مايو

يُقام عرض “زرقاء اليمامة” في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض من 25 أبريل/نيسان حتى 4 مايو/أيار، مع 10 عروض مميزة. ويُمكن للراغبين في حضور هذا الحدث الثقافي الاستثنائي شراء التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني للمركز أو من خلال منصات البيع المعتمدة.

ظهرت المقالة “زرقاء اليمامة”: أول أوبرا عربية كبرى تُبهر المشاهدين في الرياض أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic