سياحة عربية

مطار جدة يتصدر أداء مطارات المملكة لشهر مارس.. تفوق في 11 معيارًا رئيسيًا

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عن نتائج تقييم أداء مطارات المملكة العربية السعودية الدولية والداخلية لشهر مارس 2024، والتي أظهرت تفوق مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة في جميع المعايير الأساسية الـ 11 المعتمدة.

مطار جدة يتصدر الفئة الأولى:

أحرز مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة المركز الأول في فئة المطارات الدولية التي يزيد عدد مسافريها عن 15 مليون مسافر سنويًا، محققًا نسبة التزام بلغت 82%. وبذلك، تفوق مطار جدة على مطار الملك خالد الدولي بالرياض، الذي حل في المركز الثاني بنسبة التزام 82%.

تميز في جميع الفئات:

لم يقتصر تفوق مطار جدة على الفئة الأولى فقط، بل سيطر على المراكز الأولى في جميع الفئات الأخرى، حيث حصل مطار الملك فهد الدولي على المركز الأول في فئة المطارات الدولية التي يتراوح عدد مسافريها بين 5 و 15 مليونًا، بينما احتل مطار أبها الدولي المركز الأول في فئة المطارات الدولية التي يتراوح عدد مسافريها بين 2 و 5 ملايين.

إنجازات مميزة في بقية الفئات:

واستمر تفوق مطارات المملكة في بقية الفئات، حيث حقق مطار القيصومة الدولي المركز الأول في فئة المطارات الدولية التي يقل عدد مسافريها عن مليوني مسافر، بينما تصدر مطار عرعر قائمة المطارات الداخلية بتحقيق نسبة التزام 100%.

التزام بالمعايير الدولية:

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي التزامها بأعلى معايير الأداء والجودة في جميع مطارات المملكة، وذلك من خلال تطبيق نظام تقييم شامل يعتمد على 11 معيارًا رئيسيًا، تشمل كفاءة التشغيل، وسلامة المسافرين، وخدمة العملاء، والبنية التحتية، والعديد من المعايير الأخرى.

ظهرت المقالة مطار جدة يتصدر أداء مطارات المملكة لشهر مارس.. تفوق في 11 معيارًا رئيسيًا أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic