سياحة عربية

الاتحاد العربي للتراث يرى النور.. 7 دول تتعاون لنشر ثقافة الأجداد

شهدت العاصمة المصرية القاهرة اليوم، مراسم تدشين الاتحاد العربي للإعلام التراثي، وذلك بمشاركة ممثلين عن 7 دول عربية هي: مصر وقطر والسعودية والبحرين والجزائر والعراق واليمن.

اتحاد يجمع الإعلاميين:

ويُعد الاتحاد الجديد منصة تجمع نخبة من الإعلاميين العرب المتخصصين في مجال التراث، بهدف تعزيز التعاون في هذا المجال الهام، وصون الهوية العربية الأصيلة.

رئاسة قطرية:

وانتُخب الإعلامي القطري يوسف الكاظم رئيسًا للاتحاد العربي للإعلام التراثي، وذلك تقديرًا لخبرته الطويلة في مجال الإعلام التراثي، وإسهاماته في صون الهوية العربية.

أهداف الاتحاد:

يسعى الاتحاد العربي للإعلام التراثي إلى تحقيق عدة أهداف رئيسية، منها، نشر الوعي بأهمية التراث العربي من خلال برامج إعلامية متنوعة تُسلط الضوء على مختلف جوانب التراث العربي، مثل الفنون الشعبية، والحرف اليدوية، والمواقع الأثرية.

كذلك دعم البحث العلمي في مجال التراث بتقديم grants للباحثين العرب لإجراء دراسات معمقة حول التراث العربي، وأيضا تبادل الخبرات بين الإعلاميين العرب من خلال تنظيم مؤتمرات وورش عمل تهدف إلى تبادل الخبرات في مجال الإعلام التراثي.

كما تشمل أهداف الاتحاد العربي للإعلام التراثي حماية التراث العربي من السرقة والضياع: من خلال توثيق التراث العربي ونشره على نطاق واسع.

ويُعد تأسيس الاتحاد العربي للإعلام التراثي خطوة هامة نحو تعزيز التعاون العربي في مجال التراث، وصون الهوية العربية للأجيال القادمة.

ظهرت المقالة الاتحاد العربي للتراث يرى النور.. 7 دول تتعاون لنشر ثقافة الأجداد أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic