سياحة عربية

انطلاق فعاليات النسخة الـ 16 من الملتقى العربي للاعلام السياحي

انطلقت اليوم الإثنين بالعاصمة المصرية القاهرة فعاليات النسخة السادسة عشر من الملتقى العربي للاعلام السياحي، وينظمها الاتحاد العربي للاعلام السياحي، بحضور ومشاركة وزراء وخبراء في مجال السياحة والإعلام وأكثر من 200 اعلامي يمثلون أبرز الصحف ومشاهير السوشيال ميديا من 16 دولة عربية وبرعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة المصرية.

حضر انطلاق الملتقى في جلسته الرئيسية عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة ونخبة من رموز السياحة والإعلام في الوطن العربي.

وشهدت الجلسة كلمة رئيسية ألقاها نبيل جاسم رئيس اللجنة الدائمة للإعلام بجامعة الدول العربية رحب خلالها بالحضور من وزراء وسفراء واعلاميين وقادة القطاع السياحي في الوطن العربي.

وقال هنا في القاهرة نلتقي مرة على الاقل في كل عام لنرتقي بجهودنا المخلصة لخدمة الاعلام السياحي العربي حيث ولدت فكرة تأسيس الاتحاد على ضفاف نهر النيل بجمهورية مصر العربية الشقيقة في العام 2008م ومنذ ذلك التاريخ ونحن نحرص على اقامة الملتقى السنوي للاتحاد في مصر التي تجمع كل العرب تحت رايتها الخفاقة، وفي هذا العام نحتفل بمرور 16 عاما على تأسيس المركز مع هيئة تنشيط السياحة المصرية التي تقف دائمًا مع كل من شأنه ان يسهم في دفع عجلة تطوير القطاع السياحي المصري.

من جهته أشاد بمسيرة الاتحاد العربي للاعلام السياحي ودوره الفاعل في الترويج السياحة العربية وابراز المقومات ونشر الوعي السياحي في الوطن العربي رغم التحديات التي يشهدها العالم العربي ، مؤكدا دور الاعلام السياحي كاداة مهمة لرسم الخريطة السياحية في الوطن العربي خاصة في ظل ما يشهده العالم الان من متغيرات مع الثورة الرقمية والاستخدام المتزايد للتكنولوجيا والاعلام الرقمي.

وبالعودة لفكرة تأسيس الإتحاد العربي للإعلام السياحي الذي ولدت فكرته على ضفاف نهر النيل بجمهورية مصر العربية الشقيقة في العام ٢٠٠٨م و من هذه الفكرة البسيطة التي تبلورت من الصحفيين المصريين خالد خليل ومصطفى عبد المنعم ليصبح لها اليوم كيان رسمي وبعد مضى ١٥ عاماً من إشهاره.

وقد واكب الإتحاد مسيرة عمل الإعلام السياحي والتطور الكبير الذي صاحبه طيلة الأعوام الماضية وصولاً إلى تغيير المسمى ليصبح الإتحاد العربي للإعلام السياحي والذي أخذ في التوسع من فكرة بسيطة ليضم عضوية ١٥ مركزاً في مختلف الدول العربية من المحيط إلى الخليج وينضوي تحت مظلة جامعة الدول العربية، من خلال منتدى الإتحادات العربية المتخصصة كأول إتحاد في الوطن العربي متخصص في الإعلام السياحي.

ظهرت المقالة انطلاق فعاليات النسخة الـ 16 من الملتقى العربي للاعلام السياحي أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic