سياحة عربية

“العربي للإعلام السياحي” يطلق أول مهرجان للأفلام السياحية في مصر والشرق الأوسط

في خطوة هامة لدعم صناعة السياحة العربية وتعزيز الترويج للمقاصد السياحية في المنطقة، أعلن الاتحاد العربي للإعلام السياحي عن إطلاق أول مهرجان عربي متخصص في الأفلام السياحية والثالث عالمياً بعد كل من روسيا وتركيا، ويجمع كافة المحتوى العربي للإنتاج السياحي المرئي القصير من منطقة المحيط إلى الخليج العربي.

ويدرس الاتحاد حالياً مجموعة خيارات تتعلق بآلية عقد الشراكات مع عدة جهات متقدمة في كل من إمارة عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة وجهات سياحية متنوعة في جمهورية مصر العربية، لاستضافة هذا المهرجان السياحي المتخصص، والذي يعتبر الأول من نوعه لدعم محتوى الأفلام السياحية العربية.

وقال خالد خليل نائب رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي:”على مستوى العالم أجمع لا توجد أي جهات تنظم مثل هذا النوع من المهرجانات المتخصصة حالياً سوى في دولتين فقط هما روسيا وتركيا، ونفخر بأننا في الاتحاد العربي سنكون أول جهة عربية على مستوى الشرق الأوسط تنظمه وثالث جهة عالمياً”.

وتابع :”هناك إحصائيات ودراسات ولغة أرقام تقول إنه في كل 6 ثوانٍ هناك لقطة تأخذ في الوطن العربي لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي يومياً أي بما يعني من 10 إلى 15 مقطع فيديو أو صورة في كل دقيقة أي عشرات الآلاف من اللقطات ومقاطع الفيديو المصورة عربياً والتي تلتقط لأجل تغطية المواقع والوجهات السياحية، وهذا الزخم الرقمي الكبير يهتم بتوثيقه ودعمه الاتحاد العربي للإعلام السياحي”.

مهرجان فريد من نوعه:

يُعد هذا المهرجان الأول من نوعه على مستوى العالم العربي، حيث لم تُنظم أي جهة عربية أو دولية مهرجانًا مشابهًا من قبل.

ويهدف المهرجان إلى إبراز الإمكانيات السياحية المتنوعة في الدول العربية من خلال الأفلام القصيرة التي تُنتجها شركات الإنتاج العربية ومبدعو المحتوى.

أهداف المهرجان:

الترويج للمقاصد السياحية العربية: سيساهم المهرجان في تعريف الجمهور العربي والعالمي بالمقومات السياحية الفريدة التي تتمتع بها الدول العربية، من خلال عرض أفلام تُبرز جمالها الطبيعي وثقافتها الغنية وتاريخها العريق.

دعم صناعة السينما العربية: سيُتيح المهرجان فرصة للمبدعين العرب لعرض أفلامهم السينمائية المتعلقة بالسياحة، واكتشاف المواهب الجديدة في هذا المجال.

تبادل الخبرات: سيوفر المهرجان منصة لتبادل الخبرات بين صناع السينما العربية وصناعة السياحة، مما سيساهم في تحسين جودة الأفلام السياحية العربية وجعلها أكثر تأثيرًا.

شروط المشاركة:

  • أن تكون الأفلام قصيرة مدتها لا تزيد عن 10 دقائق.
  • أن تكون الأفلام باللغة العربية أو مع ترجمة عربية.
  • أن تتناول الأفلام موضوعات تتعلق بالسياحة في الدول العربية.
  • أن تكون الأفلام حديثة الإنتاج ولم يتم عرضها في أي مهرجان آخر.

جوائز المهرجان:

سيُكرم المهرجان أفضل الأفلام المشاركة في مختلف الفئات، كما ستُقدم جوائز تقديرية للشخصيات الداعمة لصناعة السياحة العربية.

ظهرت المقالة “العربي للإعلام السياحي” يطلق أول مهرجان للأفلام السياحية في مصر والشرق الأوسط أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic