سياحة عربية

خطوط شرق الصين تُطلق 3 رحلات أسبوعيةً إلى الرياض

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي اليوم عن بدء تشغيل خطوط شرق الصين برحلات منتظمة (للمسافرين) بين المملكة وجمهورية الصين الشعبية، وذلك في إطار تعزيز الربط الجوي بين البلدين وتوسيع شبكة النقل الجوي.

ستُسيّر خطوط شرق الصين 3 رحلات أسبوعيًا بين مطار شنجهاي الدولي ومطار الملك خالد الدولي في الرياض، بدءًا من 27 أبريل 2024، وذلك خلال موسم الصيف لعام 2024.

تعزيز التبادل التجاري والسياحي:

تأتي هذه الخطوة الجديدة في إطار جهود الهيئة العامة للطيران المدني لتحقيق مستهدفات رؤية 2030 المتمثلة في جعل المملكة منصة لوجستية عالمية، وتعزيز التبادل التجاري والسياحي بين المملكة العربية السعودية والصين.

وتُعدّ هذه الخطوة أيضاً متوافقة مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران للمملكة، والتي تهدف إلى زيادة حركة المسافرين عبر مطارات المملكة وتعزيز الربط الجوي مع مختلف دول العالم.

ربط مباشر بين أهم عواصم المال والأعمال:

توفر هذه الرحلات الجديدة للمسافرين خيارًا مباشرًا للسفر بين شنجهاي، وهي واحدة من أهم عواصم المال والأعمال في العالم، والرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية.

وتُتيح هذه الرحلات أيضاً فرصًا جديدة لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بما في ذلك التجارة والسياحة والاستثمار.

ثلاث رحلات أسبوعية لخدمة المسافرين:

ستُسيّر خطوط شرق الصين رحلاتها على متن طائراتها الحديثة من طراز إيرباص A320 و A330، والتي توفر للمسافرين تجربة سفر مريحة وفاخرة.

وتُعدّ هذه الخطوة الجديدة إضافةً هامّةً لشبكة النقل الجوي للمملكة العربية السعودية، وتُساهم في تلبية احتياجات المسافرين من مختلف القطاعات.

دعوة المسافرين للتخطيط لرحلاتهم:

دعت الهيئة العامة للطيران المدني المسافرين إلى التخطيط لرحلاتهم بين شنجهاي والرياض والاستفادة من هذه الرحلات الجديدة التي تُقدمها خطوط شرق الصين.

ظهرت المقالة خطوط شرق الصين تُطلق 3 رحلات أسبوعيةً إلى الرياض أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic