سياحة عربيةعاجلعالم السياحة

“Visit Qatar” تُعزز تواجدها في مجال تقديم استشارات وخدمات الضيافة بالسوق السعودي

في خطوة هامة لتعزيز التعاون السياحي بين المملكة العربية السعودية وقطر، أعلنت Visit Qatar عن افتتاح مكتبها التمثيلي الجديد في المملكة، وذلك بالتعاون مع شركة Master Key الرائدة في مجال تقديم استشارات وخدمات الضيافة.

ويأتي هذا الافتتاح ليُجسّد التزام البلدين الشقيقين بتوسيع آفاق التعاون في مجال السياحة، وجذب المزيد من الزوار من مختلف أنحاء العالم.

مكتب استراتيجي:

سيعمل المكتب التمثيلي الجديد، الذي سيتولى إدارته شركة Master Key على مدار السنوات الثلاثة المقبلة، على تعزيز جهود التسويق والمبيعات السياحية لقطر في المملكة العربية السعودية.

وسيُمثل المكتب حلقة وصل حيوية مع الشركاء في السوق السعودي، بما يُسهم في الترويج للعروض السياحية المتنوعة التي تقدمها قطر، وتعزيز الوعي بها لدى مختلف فئات الزوار في المملكة.

وتُعدّ المملكة العربية السعودية من أهم الأسواق السياحية بالنسبة لقطر، حيث استقبلت قطر خلال شهر يناير 2024 فقط ما يقارب 226,900 زائر من المملكة، أي ما يُمثل ثلث إجمالي عدد الزوار الدوليين إلى قطر خلال ذلك الشهر.

تعاون مثمر:

يُعزّز افتتاح المكتب الجديد مشاركة Visit Qatar في أبرز معارض السفر والسياحة التي أُقيمت في المملكة، مثل معرض جدة الدولي للسفر والسياحة 2023 ومعرض الرياض للسفر 2023.

وتُؤكّد هذه المشاركات على نهج قطر الهادف إلى تعزيز العلاقات مع الشركاء في قطاعي السفر والسياحة في المملكة، والتزامها بتقديم عروض وموارد سياحية ثرية تلبي تطلعات مختلف الزوار.

شراكة قوية:

تم اختيار شركة Master Key لإدارة المكتب التمثيلي الجديد لخبرتها الواسعة في مجال الضيافة والسياحة، ونجاحها في تصميم تجارب سياحية فريدة ومستدامة. وتُعدّ Master Key شريكًا مثاليًا لـ Visit Qatar بفضل فهمها العميق للسوق السعودي، والتزامها بتقديم حلول مبتكرة تُسهم في تعزيز مكانة قطر كوجهة سياحية رائدة.

أعرب المهندس عبدالعزيز علي المولوي، رئيس قطاع التسويق والترويج السياحي في قطر للسياحة، عن سعادته بافتتاح المكتب الجديد، قائلاً: “نسعى في Visit Qatar إلى تحقيق أهدافنا من خلال تعزيز ودعم القطاعات ذات الصلة، وتحفيز الطلب السياحي على قطر محلياً ودولياً. ويُمثّل مكتبنا الجديد في المملكة العربية السعودية دليلاً على التزامنا بتعزيز آفاق التعاون السياحي المشترك مع أشقائنا في دول مجلس التعاون الخليجي. ونظراً لأن المملكة العربية السعودية تمثل سوقاً استراتيجياً بالنسبة لنا، فإن هذه الخطوة تعكس مدى حرصنا على تعميق التعاون والاتصال مع شركائنا هناك.”

من جانبه، قال محمد زين، الرئيس التنفيذي لشركة Master Key: “نحن سعداء بهذه الشراكة التي تفتح لنا فصلاً جديداً من التعاون مع قطر للسياحة، والذي يؤكد التزامنا بتعزيز آفاق التعاون السياحي بين دول المنطقة. لا شك أن قطر تمتلك مجموعة رائعة من معالم الجذب والتجارب السياحية في مجالات الثقافة والرياضة والأعمال، مما يجعلها وجهة جاذبة للزوار القادمين من العالم عموماً ومن المملكة خصوصاً. ولذلك يسعدنا أن نكون جسراً لإيصال هذه التجارب إلى قطاعات أكبر من الزوار، ونحن ملتزمون بتعزيز الروابط الثقافية وعلاقات الأعمال بين البلدين عبر المبادرات والشراكات السياحية الحيوية. ومعاً، يمكننا إطلاق فرص جديدة للتعاون وتقديم تجارب فريدة لزوارنا.”

خطوات نحو مستقبل واعد:

يُؤكّد افتتاح المكتب التمثيلي الجديد لـ Visit Qatar في المملكة العربية السعودية على التزام البلدين بتعزيز التعاون السياحي المشترك، وجذب المزيد من الزوار من مختلف أنحاء العالم.

وتُعدّ هذه الخطوة خطوة هامة نحو مستقبل واعد في مجال السياحة، تُسهم في تعزيز مكانة كل من قطر والسعود

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic