سياحة عربية

تأشيرة شنغن للسعوديين: 5 سنوات بدون رسوم إضافية!

أعلن الاتحاد الأوروبي عن بشرى سارة للسعوديين الراغبين في السفر إلى دول الاتحاد، حيث تمّ اعتماد إصدار تأشيرة شنغن متعددة الدخول لمدة 5 سنوات للمواطنين السعوديين عند التقديم لأول مرة، وذلك دون أي رسوم إضافية.

مُبادرة لتعزيز التواصل وتسهيل التبادلات

يأتي هذا القرار في إطار مساعي الاتحاد الأوروبي لتعزيز التواصل بين الأفراد وتسهيل التبادلات التجارية والثقافية والسياحية بين مواطني الاتحاد ودول مجلس التعاون الخليجي.

ويهدف القرار إلى تقليل الإجراءات الروتينية المُتعلقة بطلبات التأشيرة، وتشجيع السعوديين على زيارة دول الاتحاد الأوروبي بشكل متكرر.

لا تغيير في عملية التقديم

على الرغم من تمديد مدة التأشيرة، ستظل عملية التقديم كما هي دون أي تغييرات جذرية. حيث تتم عملية طلب التأشيرة مباشرة من خلال قنصليات الدول الأعضاء في شنغن، وتطبق جميع الدول الأعضاء نفس القواعد.

ويُسمح لحاملي تأشيرة شنغن متعددة الدخول بالبقاء في منطقة شنغن لمدة تصل إلى 90 يومًا كل 180 يومًا، وذلك على مدار 5 سنوات.

متطلبات التأشيرة

لا يزال يتعين على المتقدمين للحصول على تأشيرة شنغن استيفاء جميع متطلبات التأشيرة المعتادة، بما في ذلك:

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل بعد تاريخ العودة المخطط لها.
  • صورتان شخصيتان حديثتان.
  • إثبات وجود مكان للإقامة في منطقة شنغن.
  • إثبات وجود وسائل مالية كافية لتغطية نفقات الرحلة.
  • تأمين سفر ساري المفعول.

دخول القرار حيز التنفيذ

سيبدأ تنفيذ القرار الجديد بمجرد تلقي سفارات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الإخطار الرسمي من المفوضية الأوروبية. وقد تلقت بعض الدول الأعضاء بالفعل الإخطار ويمكنها إصدار تأشيرة شنغن وفقًا للمدة الجديدة.

مُبادرة مُرحّب بها

لاقى القرار ترحيبًا كبيرًا من السعوديين على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث عبّروا عن سعادتهم بتسهيل إجراءات السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي.

ظهرت المقالة تأشيرة شنغن للسعوديين: 5 سنوات بدون رسوم إضافية! أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic