سياحة عربية

شروط حصول الوافدين على تأشيرات إقامة عائلية

 أعلنت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة عن تحديثات جديدة على نظام تأشيرات الإقامة، تهدف إلى تعزيز الاستقرار الأسري وجذب المواهب والخبرات من مختلف أنحاء العالم.

وتتيح هذه التسهيلات الجديدة للمقيمين الأجانب التقدم بطلبات للحصول على تأشيرات إقامة عائلية لأقاربهم، بما يساهم في دعم مسيرة التنمية والتقدم في الدولة.

شروط الحصول على تأشيرة إقامة عائلية

الراتب: يجب أن يحصل رب الأسرة المقيم على راتب شهري لا يقل عن 4,000 درهم إماراتي، أو 3,000 درهم إماراتي مع توفير سكن مناسب.

فحص اللياقة الطبية: يخضع جميع أفراد الأسرة ممن هم فوق سن 18 لفحص اللياقة الطبية في أحد المراكز الصحية المعتمدة في الدولة.

كفالة الأطفال: يمكن للأم كفالة أطفالها في حالات معينة تحددها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

نقل الكفالة: على المقيم الذي يرغب بنقل كفالة أسرته من وضعية إذن دخول مؤقت إلى تأشيرة إقامة أن ينهي إجراءات تعديل الوضع خلال 60 يوماً من دخول الدولة.

كفالة الوالدين: يمكن للمقيم كفالة والديه على أن يتم منح تأشيرة الإقامة بشكل سنوي.

الحظر الصحي: لا يتم إصدار إقامة للأشخاص غير اللائقين طبياً، مع استثناءات محددة لحالات مرض السل.

مزايا نظام التأشيرات الجديد

سهولة تقديم الطلبات: تتيح القنوات الإلكترونية، بما في ذلك موقع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي وتطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، تقديم طلبات الحصول على تصاريح الدخول وتأشيرة الإقامة بسهولة ويسر.

جذب المواهب: يشمل نظام التأشيرات المحدث فئات جديدة من المستثمرين، ورجال الأعمال، والمهنيين الموهوبين، والعلماء، والطلاب، والعاملين في المجال الإنساني، والمستجيبين الأوائل، والعمالة الماهرة في مختلف المجالات.

تعزيز الاستقرار الأسري: تهدف التسهيلات الجديدة إلى توفير بيئة مستقرة للأسر المقيمة في الإمارات، مما يساهم في جذب المزيد من المواهب والخبرات إلى الدولة.

خطوة نحو مستقبل أكثر إشراقاً

تُعدّ هذه التحديثات الجديدة على نظام تأشيرات الإقامة خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021، التي تهدف إلى جعل الدولة مركزًا عالميًا رائدًا للأعمال والابتكار والسياحة. وتؤكد هذه التسهيلات على التزام الإمارات ببناء مجتمع مزدهر ومتنوع، يجذب المواهب من جميع أنحاء العالم، ويُتيح لهم العيش والعمل في بيئة آمنة ومستقرة.

ظهرت المقالة شروط حصول الوافدين على تأشيرات إقامة عائلية أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic