سياحة عربية

مشاريع ترفيهية خضراء: مفتاح لجذب السائحين في السعودية

تواصل المملكة العربية السعودية مسيرتها الملهمة نحو تحقيق أهداف رؤية 2030، وتُولي أهمية خاصة للسياحة المستدامة كركيزة أساسية تُعزز جهود التنمية الشاملة وترسخ التزام المملكة بالحفاظ على البيئة.

وتماشياً مع هذه الرؤية الثاقبة، تسعى المملكة جاهدة لجذب 100 مليون سائح سنويًا بحلول عام 2030، مُدركة أن الاستدامة تمثل عنصرًا هامًا لضمان تجربة سياحية مستدامة تُلبي تطلعات السائحين المهتمين بالحفاظ على البيئة.

السياحة المستدامة: توجه عالمي

أظهرت الدراسات أن 80% من المستهلكين يُولون أهمية كبيرة للسياحة المستدامة، بينما يعرب 76% منهم عن رغبتهم في السفر بشكل أكثر استدامة في العام المقبل.

وتُدرك المملكة أن الاستثمار في مشاريع ترفيهية تراعي البيئة وتقلل من الأثر السلبي على الموارد الطبيعية بات أمرًا ضروريًا لجذب المزيد من السائحين المُهتمين بالحفاظ على البيئة.

تصميم حدائق مائية مستدامة

تشدد شركة “وايت ووتر”، المتخصصة في تصميم وتصنيع وسائل الترفيه المائية، على ضرورة دمج معايير الاستدامة في مختلف مراحل تصميم وبناء أي مشروع ترفيهي جديد.

وتؤكد الشركة أن اختيار الموقع الجغرافي المناسب يُعدّ خطوة أساسية نحو تصميم حديقة مائية مستدامة، حيث يلعب دورًا محوريًا في تحديد معدلات تبخر المياه واستهلاك الطاقة.

حلول ذكية لترشيد استهلاك المياه

على الرغم من حجم أحواضها الضخمة، تستهلك الحدائق المائية كميات قليلة من المياه. ومع ذلك، يكمن التحدي الأساسي في معالجة هذه الكمية الصغيرة من المياه المستهلكة، والتي تتطلب تعويضًا دوريًا ينطوي على نفقات إضافية متكررة.

وتُقدم “وايت ووتر” حلولًا ذكية لاختيار الألعاب المائية تُساهم في تعزيز الجهود البيئية، فعلى سبيل المثال، تتمتع العديد من المنزلقات المائية بخيار الانتهاء في ممرات متدفقة بدلاً من حوض الخروج، مما يقلل من استهلاك المياه.

ثقافة الاستدامة: مفتاح النجاح

تُدرك “وايت ووتر” مسؤوليتها في بناء ثقافة الاستدامة كركيزة أساسية لنجاح أي مشروع ترفيهي. وتؤمن الشركة بأن التواصل الفعال حول جهود الاستدامة يُمثل مفتاحًا لفتح العديد من الأبواب.

التزام المملكة بتحقيق رؤية 2030

إدراكًا منها لأهمية رؤية المملكة 2030 التي تسعى إلى تحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2060، تُؤكد “وايت ووتر” على التزامها بدعم المملكة في جهودها من خلال دمج ممارسات الاستدامة في جميع جوانب تصميم وبناء الحدائق المائية والترفيهية لضمان تجربة سياحية ممتعة تحافظ على البيئة للأجيال القادمة.

ظهرت المقالة مشاريع ترفيهية خضراء: مفتاح لجذب السائحين في السعودية أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic