سياحة عربية

مصر تستعد للمشاركة بقوة في سوق السفر العربي 2024

تستعد مصر للمشاركة بشكل كبير في فعاليات معرض سوق السفر العربي 2024، الذي يُقام في مركز دبي التجاري العالمي من 6 إلى 9 مايو.

ويضم الوفد المصري المشارك في المعرض ممثلين عن مختلف قطاعات السياحة والطيران، بما في ذلك المطارات وشركات الطيران، بهدف التعرف على أحدث الابتكارات والحلول في الصناعة، وعقد الصفقات، ومتابعة كل ما هو جديد في عالم السفر والسياحة.

مصر تضع نصب عينيها استعادة حصتها من السوق العربية

تُعدّ المشاركة المصرية في معرض سوق السفر العربية 2024 ذات أهمية استراتيجية كبيرة، حيث يُعدّ المعرض الحدث الأضخم والأهم من نوعه في المنطقة.

وتسعى مصر من خلال مشاركتها إلى استعادة حصتها من السوق العربية، خاصةً وأنّ دول الخليج العربي تُعدّ من أكبر الأسواق المصدرة للسياحة ذات الإنفاق العالي.

وتُعول مصر على استراتيجيتها الجديدة لجذب السياح ذوي الإنفاق العالي، والتي تتضمن بناء وتشييد المزيد من المنتجعات السياحية الفخمة، وجذب الاستثمارات الأجنبية، خاصةً من الإمارات العربية المتحدة والسعودية.

وتتمتع مصر بمزايا تنافسية قوية تُساعدها على استعادة مكانتها في السوق العربية، مثل اللغة والثقافة المتشابهة، بالإضافة إلى تنوع المعالم السياحية والتاريخية.

الجيل القادم من المسافرين العرب يقود نموّ السفر الدولي

تُشير التقارير الصادرة عن المؤسسات الدولية إلى أنّ منطقة الخليج العربي ستشهد نموًا كبيرًا في حركة السفر الدولي خلال السنوات القادمة.

وبحسب تقرير صادر عن مؤسسة Research Nester، فإنّ الجيل X، الذي يشمل الأشخاص الذين ولدوا بين عامي 1965 و 1980، هو المحرك الرئيسي لنموّ حجم وإنفاق السفر إلى الخارج من دول مجلس التعاون الخليجي.

وتُعدّ أوروبا الوجهة المفضلة للسياح من المملكة العربية السعودية، حيث من المتوقع أن تصل القيمة السوقية لإنفاق المسافرين السعوديين إلى 13.2 مليار دولار بحلول عام 2028، مقارنة بـ 7.4 مليار دولار فقط في عام 2019.

وتشمل الوجهات الرئيسية الأخرى للمسافرين من دول الخليج المملكة المتحدة، ألمانيا، إيطاليا، سويسرا، الولايات المتحدة، مصر، الهند، أستراليا، ماليزيا، سنغافورة، وجنوب إفريقيا.

مصر تُشارك بوفد ضخم من شركات الطيران والمطارات

يضم الوفد المصري المشارك في معرض سوق السفر العربية 2024 ممثلين عن العديد من شركات الطيران والمطارات المصرية، بما في ذلك:

  • الشركة القابضة لمصر للطيران
  • شركة إير كايرو
  • مطار القاهرة الدولي
  • مطار الغردقة الدولي
  • مطار شرم الشيخ الدولي

وتسعى هذه الشركات من خلال مشاركتها في المعرض إلى الترويج لخدماتها ومنتجاتها، وعقد الصفقات مع شركاء جدد، والتعرف على أحدث الاتجاهات في صناعة الطيران.

مصر تُراهن على عودة قوية للسياحة العربية

تُراهن مصر على أنّ مشاركتها في معرض سوق السفر العربية 2024 ستُساهم بشكل كبير في تعزيز علاقاتها مع شركائها في قطاع السياحة من دول الخليج العربي، وجذب المزيد من السياح العرب إلى مصر.

وتُعدّ هذه المشاركة خطوة مهمة في إطار استراتيجية مصر لتنمية قطاع السياحة، وتحقيق أهدافها في جذب 30 مليون سائح بحلول عام 2030.

ظهرت المقالة مصر تستعد للمشاركة بقوة في سوق السفر العربي 2024 أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic