سياحة عربية

دبي تطرح رؤيتها المستقبلية للسياحة في “سوق السفر العربي” 2024

انطلقت فعاليات معرض “سوق السفر العربي” 2024، الحدث العالمي الرائد في قطاع السفر والسياحة، اليوم في دبي، وسط توقعات بمشاركة واسعة من العارضين والزوار من مختلف أنحاء العالم.

وتستعرض دبي في هذه الدورة خططها السياحية للسنوات المقبلة، وتسلط الضوء على دور الابتكار وريادة الأعمال في تحويل قطاع السفر.

نص الخبر:

يُعدّ “سوق السفر العربي” منصة عالمية هامة تجمع نخبة من رواد صناعة السياحة وصناع القرار لمناقشة مستقبل هذا القطاع الواعد.

ويركز المعرض هذا العام على كيفية الاستفادة من الابتكار لتعزيز تجارب العملاء، ودعم الكفاءة، وتسريع التقدم نحو مستقبل صافي الانبعاثات الصفرية للصناعة.

كلمة ترحيبية من الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري:

سيُلقي الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، عصام عبدالرحيم كاظم، الكلمة الترحيبية على المسرح العالمي، حيث سيتحدث عن أهداف وخطط دبي السياحية للسنوات المقبلة.

ومن المتوقع أن تشمل هذه الخطط استراتيجيات لزيادة عدد الزوار، وتعزيز تنوع العروض السياحية، وتطوير البنية التحتية السياحية.

مناقشات حول مستقبل السياحة في المنطقة:

سيناقش وزراء من دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها، خلال جلسة نقاشية بعنوان “تبسيط السياحة داخل دول مجلس التعاون الخليجي”، الاستراتيجيات الرئيسة لدعم وتطوير السياحة في المنطقة.

وتُعدّ هذه الجلسة فرصة مهمة لتبادل الأفكار والخبرات بين صناع القرار في دول المنطقة، بهدف تعزيز التعاون وزيادة تدفق السياح بين دول مجلس التعاون الخليجي.

“مسرح المستقبل”: منصة لعرض أحدث الاتجاهات:

سيُطلق “مسرح المستقبل” رسميًا اليوم، وسيُسلط الضوء على الاتجاهات التي تشكل مستقبل قطاع الضيافة في الشرق الأوسط.

وستُعقد على المسرح جلسات نقاشية يشارك فيها خبراء من كبرى شركات الفنادق ومنتجعات الضيافة، مثل “آي إتش جي” و”ماريوت إنترناشونال” و”فنادق ومنتجعات فور سيزونز” و”بانيان تري دبي”.

“العصر الجديد لسياحة الجزر” و”الاضطرابات الاقتصادية العالمية”:

من بين الجلسات النقاشية الأخرى التي ستُعقد اليوم على “مسرح المستقبل”، جلسة تتناول “العصر الجديد لسياحة الجزر”، وكيف توفر الجزر في الشرق الأوسط فرصًا جديدة للسياحة.

كما ستُعقد جلسة بعنوان “الاضطرابات الاقتصادية العالمية التي تؤثر في مستقبل السفر”.

نمو ملحوظ في مشاركة العارضين:

قالت مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط، دانييل كورتيس، إنّ مشاركة العارضين في نسخة 2024 من المعرض قد ازدادت بنسبة 26% مقارنة بالعام الماضي، مما يجعلها النسخة الأكبر في تاريخ الحدث.

وأضافت كورتيس أن هذا النمو يعكس سمعة “سوق السفر العربي” كمنصة عالمية هامة لمجتمع السفر والسياحة.

“منطقة تكنولوجيا السفر” و”قمة الاستدامة”:

ستعرض أكثر من 100 شركة بارزة في مجال “تكنولوجيا السفر” أحدث ابتكاراتها في “منطقة تكنولوجيا السفر” في المعرض، والتي ازدادت مساحتها بنسبة 58% هذا العام. كما سيواصل “سوق السفر العربي” التزامه بالاستدامة من خلال عقد “قمة الاستدامة” في التاسع من مايو، والتي ستبحث في الجهود التعاونية المطلوبة لبناء مستقبل أكثر استدامة للسفر والسياحة.

ظهرت المقالة دبي تطرح رؤيتها المستقبلية للسياحة في “سوق السفر العربي” 2024 أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic