سياحة عربية

كنوز الشارقة تُبهر زوار “سوق السفر العربي” بجولات افتراضية وفعاليات ثقافية مميزة

تشارك هيئة الشارقة للمتاحف في معرض “سوق السفر العربي” 2024، لعرض المشهد الثقافي والفني الغني للإمارة وتعزيز السياحة المتحفية كأحد أهم روافد التنمية الاقتصادية.

وتوفر الهيئة لزوار المعرض جولات افتراضية في أهم معالم الشارقة، وتقدم عروضًا ثقافية مميزة تُجسد كرم الضيافة الإماراتي.

نص الخبر:

تُتيح هيئة الشارقة للمتاحف لزوار “سوق السفر العربي” 2024 فرصة فريدة لتجربة ثقافية مميزة من خلال جولات افتراضية عبر هواتفهم الذكية في أهم معالم الإمارة، مثل حصن الشارقة ومتحف الفنون.

وتُتيح هذه الجولات للزوار التعرف على تاريخ وثقافة الشارقة الغنية، واكتشاف روائعها الفنية، والتجول في أرجاء متاحفها الراقية.

عادات الضيافة الإماراتية:

وتُقدم الهيئة لزوار جناحها تجربة حسية حول عادات الضيافة الإماراتية الأصيلة، من خلال عرض أدوات القهوة العربية، مثل الدلة والفنجان، وشرح مراحل تحضيرها وطريقة تقديمها. كما تُتيح الهيئة للزوار تذوق القهوة العربية، والتعرف على رمزيتها في الثقافة الإماراتية.

خدمة الحجز الإلكتروني:

وتُقدم هيئة الشارقة للمتاحف لزوار المعرض فرصة التعرف على خدمة الحجز الإلكتروني الجديدة لزيارة متاحف الإمارة. وتُتيح هذه الخدمة للزوار حجز تذاكرهم بسهولة ويسر، والتخطيط لرحلتهم الثقافية في الشارقة مسبقًا.

16 متحفًا غنيًا بالكنوز:

وتُركز هيئة الشارقة للمتاحف في مشاركتها على تعريف زوار المعرض بـ 16 متحفًا من متاحفها، وذلك تعزيزًا لمكانة الإمارة كعاصمة الثقافة والسياحة العربية.

وتوفر الهيئة معلومات شاملة عن هذه المتاحف، بما في ذلك متحف الشارقة للفنون ومتحف الشارقة للخط وبيت النابودة ومتحف الشارقة للآثار وحصن الشارقة وحصن خورفكان ومتحف الشارقة البحري ومتحف الشارقة العلمي وغيرها.

معرض للمقتنيات الأثرية:

وتُتيح هيئة الشارقة للمتاحف للزوار فرصة مشاهدة معرض لمقتنيات فريدة من متاحفها، تُجسد تاريخ الشارقة العريق الذي يمتد إلى 125 ألف عام.

وتشمل هذه المقتنيات نموذجًا لشاهد قبر يرجع إلى عام 250 قبل الميلاد، وعليه نقوش بخط المسند، وقبة خزفية منقوشة يُرجح أنها كانت غطاء مبخرة وترجع إلى عام 600 قبل الميلاد، ومجسماً لمبنى حصن الشارقة.

فعاليات ثقافية مميزة:

وتُنظم هيئة الشارقة للمتاحف على هامش مشاركتها في “سوق السفر العربي” 2024، فعاليات ثقافية مميزة، مثل عرض خط المسند الذي نشأ قبل أكثر من 4 آلاف سنة في اليمن، واكتشف الأثريون نماذج له في الشارقة ترجع إلى القرن السابع قبل الميلاد.

تُقدم هيئة الشارقة للمتاحف من خلال مشاركتها في “سوق السفر العربي” 2024، تجربة ثقافية مميزة لزوار المعرض، وتعزز من مكانة الإمارة كوجهة سياحية رائدة غنية بالكنوز التاريخية والثقافية.

ظهرت المقالة كنوز الشارقة تُبهر زوار “سوق السفر العربي” بجولات افتراضية وفعاليات ثقافية مميزة أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic