عالم السياحة

عُمان تستضيف الاجتماع 50 للجنة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة

تستضيف سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة الاجتماع الخمسون للجنة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة ومؤتمر “الاستثمار في السياحة : فرص وتحديات التمويل المستدام” وذلك خلال الفترة من 22 إلى 24 مايو الجاري.

وتكتسب استضافة سلطنة عُمان للاجتماع أهمية كبيرة للتعريف بالقطاع السياحي ومقوماته الطبيعية والحضارية وتعزيز التعاون مع دول العالم في المجالات السياحية.

ويهدف الاجتماع إلى تبادل الخبرات وتعزيز القدرات في مجال تمويل السياحة، والاستنارة بالنجاحات والتجارب الابتكارية في تمويل السياحة من مختلف دول العالم حيث أن الاجتماع يمثل فرصة ذهبية لتبادل الأفكار والآراء حول سبل النهوض بقوة أكبر بالقطاع السياحي، عبر النظر في التحديات وكيفية مواجهتها وخاصة تحديات التمويل مع وتوليد الفرص وكيفية تعظيم الاستفادة منها.

وتضع اللجنة ضمن أولوياتها دعم التحول في صناعة السياحة من خلال التحول الرقمي والابتكار، وخلق فرص عمل والاهتمام بالتعليم والتدريب، وأهمية الاستثمار وريادة الأعمال وحماية التراث من خلال الاستدامة الاجتماعية والثقافية والبيئية.

وتُعد اللجنة من اللجان الرئيسية في منظمة الأمم المتحدة للسياحة، و اجتماعها السنوي هو ضمن أنشطة المنظمة الدولية، حيث أكدت في اجتماعها الـ49 على أهمية تعزيز التعاون الإقليمي وتطوير العمل المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية في مجال السياحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic