سياحة عربية

طيران الإمارات تعود بقوة: أرباح قياسية بقيمة 4.7 مليار دولار في عام 2023 تُعوض سنوات الوباء

أعلنت طيران الإمارات، الناقلة الجوية العالمية الشهيرة، اليوم عن تحقيقها نتائج مالية استثنائية للسنة المالية 2023، حيث سجلت أرباحًا قياسية بلغت 4.7 مليار دولار أمريكي، مُتوجةً بذلك عودة قوية بعد سنوات من التحديات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا.

ويُمثل هذا الإنجاز نموًا هائلاً بنسبة 63% عن أرباح العام السابق التي بلغت 2.9 مليار دولار، بينما ارتفعت الإيرادات بنسبة 13% لتصل إلى 33 مليار دولار.

وتعكس هذه الأرقام القوية عودة الطلب القوي على السفر الجوي، ونجاح طيران الإمارات في الاستفادة من هذا الانتعاش من خلال استراتيجيتها المُتّسقة وتقديمها لخدمات مُتميزة لعملائها.

وعلى صعيد العمليات، نقلت طيران الإمارات 51.9 مليون مسافر خلال عامها المالي 2023، مقارنة بـ 43.6 مليون مسافر في العام السابق، مما يُشير إلى عودة قوية لحركة السفر الجوي عبر شبكة وجهات الناقلة العالمية.

وفي تعليقه على هذه النتائج المُبهرة، صرح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات: “يسرّنا أن نُعلن عن تحقيقنا أرباحًا قياسية في عام 2023، تُعكس عودة قوية لقطاع السفر الجوي ونجاح استراتيجيتنا المُتّسقة. لقد شهدنا على مدار العام ارتفاعًا ملحوظًا في الطلب على السفر، وتمكنا من تلبيته بفضل مرونة عملياتنا وتركيزنا على تقديم أفضل تجربة ممكنة لعملائنا.”

وأضاف الشيخ أحمد: “إنّ هذه النتائج تُثبّت نجاحنا في الاستثمار المُستمر على مدار السنوات الماضية في منتجاتنا وخدماتنا، وتعزيز شراكاتنا العالمية، وتطوير قدرات موظفينا الموهوبين. ونحن ملتزمون بمواصلة تقديم خدمات استثنائية لعملائنا، وتعزيز مكانة طيران الإمارات كرائدة عالمية في مجال النقل الجوي.”

عودة قوية لمطار دبي الدولي:

تُعكس نتائج طيران الإمارات الإيجابية الأداء القوي لمطار دبي الدولي، مركز الناقلة الرئيسي. فقد استقبل المطار 86.9 مليون مسافر دولي خلال عام 2023، مُتجاوزًا بذلك أرقام عام 2019 قبل جائحة فيروس كورونا، ويُمثل ذلك انتعاشًا ملحوظًا لحركة السفر الجوي عبر المطار.

وتُؤكد هذه النتائج المُتميزة مكانة طيران الإمارات ومطار دبي الدولي كمركز عالمي رائد للنقل الجوي، وتُعزّز من تفاؤل القطاع بِمُستقبلٍ واعدٍ بعد التحديات التي واجهتها خلال جائحة فيروس كورونا.

ظهرت المقالة طيران الإمارات تعود بقوة: أرباح قياسية بقيمة 4.7 مليار دولار في عام 2023 تُعوض سنوات الوباء أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic