سياحة عربية

رحلات بحرية حلال جديدة تجوب شواطئ الخليج العربي لأول مرة

أعلنت شركة ريزورتس وورلد كروزيس عن توسيع نطاق عملها لتشمل الخليج العربي وخليج عمان لأول مرة، وذلك من خلال باخرتها الفاخرة “ريزورتس وورلد ون”.

ستنطلق الرحلات البحرية من مرسى دبي، وتوفر للمسافرين خيارات متنوعة لاكتشاف أجمل الوجهات في المنطقة، مع التركيز على تلبية احتياجات المسافرين المسلمين من خلال تقديم منتجات وخدمات حلال على متن الباخرة.

رحلات بحرية متنوعة تناسب جميع الأذواق

تبدأ الرحلات البحرية مع “ريزورتس وورلد ون” في 18 أكتوبر 2024، وتشمل:

رحلات نهاية الأسبوع إلى جزيرة صير بني ياس: رحلات قصيرة لمدة ليلتين تنطلق كل يوم جمعة من دبي، وتتيح للمسافرين الاستمتاع بجمال الجزيرة الطبيعي وتاريخها الغني.

رحلات إلى عمان (خصب ومسقط): رحلات لمدة 3 ليالي تنطلق كل يوم أحد من دبي، وتشمل زيارة مدينة مسقط القديمة وقلعة مطرح، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة في خليج عمان.

رحلات إلى الدوحة: رحلات قصيرة لمدة ليلتين تنطلق كل يوم الأربعاء من دبي، وتتيح للمسافرين استكشاف عاصمة قطر والاستمتاع بمزيجها الفريد من الثقافة والتاريخ والحداثة.

يمكن للركاب دمج هذه الرحلات لتمديد مدة إقامتهم حتى 7 ليالي. كما ستصبح الدوحة الميناء الرئيسي للباخرة خلال عطلات المدارس في قطر بين 24 أكتوبر و2 نوفمبر 2024، مع رحلات إضافية إلى دبي ومسقط.

توقعات بنمو كبير في قطاع الرحلات البحرية

تتوقع شركة ريزورتس وورلد كروزيس إجراء 75 رحلة بحرية خلال موسم 2024-2025، مع أكثر من 150 ألف راكب. سيساهم ذلك في تعزيز نمو قطاع الرحلات البحرية في الخليج العربي وخليج عمان، وجذب المزيد من السياح إلى المنطقة.

أول باخرة رحلات بحرية حلال في المنطقة

تتميز “ريزورتس وورلد ون” بأنها أول باخرة رحلات بحرية تحمل المنتجات الحلال في المنطقة، وذلك التزامًا من الشركة بتلبية احتياجات المسافرين المسلمين. حصلت الباخرة على شهادة المعهد القياسي والموحد لمنظمة المؤتمر الإسلامي (OIC/SMIIC)، مما يعني أن جميع المنتجات الغذائية على متنها حلال. كما توفر الباخرة خدمات ضيافة مخصصة للمسافرين المسلمين، بما في ذلك حجوزات مسبقة لخدمات السبا مع طاقم من نفس جنس الضيوف، وتقديم وجبات نباتية، وإعلانات عامة باللغتين العربية والإنجليزية.

تعزيز مكانة دبي كمركز للرحلات البحرية

يُعدّ اختيار دبي كميناء رئيسي لـ “ريزورتس وورلد ون” شهادة على مكانة الإمارة كمركز عالمي رائد للأعمال والترفيه. وقال سعود حارب المهيري، مسؤول السياحة البحرية في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي: “يؤكد اختيار دبي محطة رسو ووجهة أولى لمسار سفن ريزورتس وورلد السياحية في منطقة الشرق الأوسط، على المكانة التي تتمتع بها المدينة كعاصمة للرحلات البحرية في المنطقة”.

مزيج من الضيافة الفاخرة والتجارب الثقافية

تقدم “ريزورتس وورلد ون” لركابها تجربة ضيافة فاخرة تشمل مجموعة متنوعة من المرافق والخدمات الترفيهية، بما في ذلك:

  • 7 مطاعم تقدم مأكولات عالمية
  • 11 بارًا وصالة
  • مسبح كبير ومنطقة ألعاب مائية
  • مركز للياقة البدنية ومنتجع صحي
  • مسرح وم кинотеатр
  • نادي للأطفال
  • متاجر متنوعة

تتيح هذه المرافق للركاب الاسترخاء والاستمتاع بوقتهم على متن الباخرة، بينما توفر الرحلات فرصة فريدة لاكتشاف ثقافة وتاريخ الخليج العربي وخليج عمان.

ظهرت المقالة رحلات بحرية حلال جديدة تجوب شواطئ الخليج العربي لأول مرة أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic