عالم السياحة

“سياحة العائلات” توجه جديد تدعمه وزارة السياحة والآثار

القاهرة _ السياحة العربية 

تفقد وزير السياحة والآثار أحمد عيسى يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أحد المنتجعات السياحية، بمدينة شرم الشيخ، تم افتتاح المرحلة الأولى منه مؤخراً.

وقالت وزارة السياحة والآثار، في بيان صحفي صدر اليوم الثلاثاء، إن  زيارة عيسى لمدينة شرم الشيخ  جاءت للمشاركة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في افتتاح المنتدى والمعرض الإفريقي المصري للسياحة Africa Tourism Forum Egypt الذي يتم انعقاده لأول مرة في مصر.

شارك في هذه الجولة عدد من منظمى الرحلات من الدول المختلفة من المشاركين في المنتدى، وقيادات من المحافظة، وعدد من سفراء الدول المختلفة، والمشاركين من عدة دول. 

القطاع السياحي الخاص

ومن جانبه، ثمن عيسى، منتجع “سياحة العائلات” مؤكدا أنه منتجع مُميز ومستوى أعلى Premium Segment يجذب العديد من السائحين ذوي طبيعة خاصة ومعدلات إنفاق مرتفعة، مشيرا إلى أنه توجه جديد للقطاع السياحي الخاص، من خلال تنفيذ قرية سياحية متكاملة داخل مدينة شرم الشيخ.

وأشار الوزير إلى دعم واهتمام الوزارة بهذا التوجه الجديد، موضحاً أن منتجع سياحة العائلات هو أحد أهم المنتجعات السياحية التي تركز عليها الوزارة حالياً نظراً لتمتع المقصد السياحي المصري بميزة تنافسية كبيرة بها.

وأكد أن مثل هذه المشروعات الفندقية تحققت بفضل جهود القطاع الخاص وفي ظل ما قامت به الدولة من تطوير كبير في البنية التحتية وبما انعكس إيجابياً على قطاع السياحة في مصر.

استثمارات فندقية 

وأوضح أن ما يقوم به القطاع السياحي الخاص من استثمارات فندقية يساهم في تطوير قطاع الفنادق في مصر، وزيادة أعداد الغرف الفندقية وهو أحد المحاور الثلاثة الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر.

أشار مالك الفندق إلى أن السياحة في مدينة شرم الشيخ ليست مجرد إقامة بغرف فندقية ولكن هذه المدينة تقدم تجربة سياحية مختلفة، لافتاً إلى أهمية مشاركة مجموعة من أهم منظمى ووكلاء السفر والسياحة من الدول المختلفة في المنتدي أمس حيث يأتون بـ70% من حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر، وهو ما سيساهم في زيادة الأعداد السياحية الوافدة لمصر ويشجع شركاء المهنة بالخارج من شركات الطيران على إطلاق رحلات طيران مباشرة إلى مدينة شرم الشيخ. 

جدير بالذكر أن المنتدى والمعرض الأفريقي المصري للسياحة Africa Tourism Forum Egypt يعد أول تجمع سياحي مهني من نوعه في قارة أفريقيا ومصر، ويشارك في حضوره عدد كبير من ممثلي شركات السياحة العالمية ومنظمي الرحلات الدوليين وشركات الإدارة وكبرى شركات الطيران الدولية والخبراء والمتخصصين والمستثمرين في صناعة السياحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic