عالم السياحة

مطار الملك عبدالعزيز الدولي يحقق أعلى التصنيفات على قائمة مجلس المطارات الدولي لعام 2023

توّج مجلس المطارات الدولي (ACI) مطار الملك عبدالعزيز الدولي كأكثر المطارات تطورًا في الربط الجوي على مستوى الشرق الأوسط مقارنةً بالعام 2019، بالإضافة إلى حصوله على المركز الثالث كأفضل مطار في مجال الربط الجوي على مستوى المطارات في الشرق الأوسط للعام الماضي 2023.
جاء ذلك خلال المؤتمر والمعرض السنوي للجمعية العامة، المقام في الرياض ضمن النتائج التي أعلن عنها المجلس في بيان صحافي حول تقييم المطارات الدولية لعام 2023م.
وتعد هذه النتائج امتدادًا للجهود المستمرة لشركة مطارات جدة – التي تتولى إدارة وتشغيل مطار الملك عبدالعزيز الدولي – حيث عملت مطارات جدة خلال الأعوام السابقة على تسخير أحدث التكنولوجيا وتطوير البنية التحتية لمطار المؤسس ورفع مستوى جودة الخدمات وتوسيع شبكة الوجهات الجوية المحلية والعالمية إلى أكثر من 125 وجهة دولية.
وتستمر الشركة في إطار سعيها لتحقيق الأهداف الإستراتيجية الوطنية للطيران المدني المنبثقة من رؤية المملكة 2030، في تعزيز مكانة مطار الملك عبدالعزيز الدولي كمطار محوري عالمي، وتوفير تجربة سفر فريدة لجميع المسافرين عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي من زائرين وسائحين وقاصدي البيت الحرام من ضيوف الرحمن من جميع أنحاء العالم، حيث سجل خلال العام الماضي نموًا قياسيًا في التشغيل تجاوز 36%، كما يستهدف المطار زيادة أعداد الوجهات إلى 135 وجهة بنهاية 2024 محققًا نمو 6% مقارنةً بعام 2023.
وفي هذا الجانب عبر الرئيس التنفيذي لشركة مطارات جدة المهندس مازن بن محمد جوهر عن سعادته بالوصول إلى هذه الأرقام معلناً عن رغبة الشركة في الرفع من مستوى الخدمات المقدمة للوصول إلى تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي تهدف إلى زيادة الكفاءة التشغيلية، ورفع الطاقة الاستيعابية لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بالوصول إلى 114 مليون مسافر بحلول عام 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic