سياحة عربية

شمال بريطانيا: جنةٌ ساحرةٌ لعشاق الطبيعة والتاريخ

تُعد منطقة شمال بريطانيا وجهة سياحية استثنائية تُقدم مزيجًا فريدًا من المناظر الطبيعية الخلابة والتاريخ العريق والثقافة الغنية.

من التجديف بالكاياك في منطقة البحيرات، إلى الاستمتاع بجمال هاوورث الخلابة، إلى ركوب الدراجات على مسارات ساحل دورهام الساحرة، وتذوق المأكولات البحرية الطازجة في ويتبي، والتسوق في شوارع هاروغيت الأنيقة، واستكشاف معالم هوكسهيد التاريخية، يوفر لك شمال بريطانيا تجربة غنية لا مثيل لها.

1. منطقة البحيرات: جنة لعشاق الطبيعة

تُعد منطقة البحيرات وجهة مثالية لمحبي المغامرة والهدوء على حدٍ سواء. استمتع بتجربة التجديف بالكاياك في بحيراتها الصافية، أو تمتع برحلة بحرية هادئة، أو استكشف مساراتها الجبلية الرائعة. تضم المنطقة أيضًا العديد من المطاعم الفاخرة والحانات الريفية التي تُقدم أشهى المأكولات المحلية.

2. هاوورث: رحلة عبر الزمن إلى عصر الرومانسية

اكتشف سحر قرية هاوورث الخلابة، مسقط رأس الكاتبة الشهيرة إيميلي برونتي. تجول في شوارعها المرصوفة بالحصى، واستمتع بجمال المنازل الريفية، وتوقف عند أحد متاحفها العديدة للتعرف على تاريخ المنطقة الثري. لا تفوت فرصة مشاهدة عرض فرقة برادفورد بايب باند أو الاستمتاع بوجبة تقليدية في أحد مطاعمها العتيقة.

3. ساحل دورهام: ملاذ لمحبي الدراجات والمشي لمسافات طويلة

استمتع بجمال المناظر الطبيعية الخلابة على طول ساحل دورهام، حيث يمكنك ركوب الدراجات على مسارها الساحلي المذهل أو المشي لمسافات طويلة وسط المناظر الطبيعية الخلابة. تُعد المنطقة موطنًا لمجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات النادرة، مما يجعلها وجهة مثالية لمحبي الحياة البرية.

4. ويتبي: مدينة ساحلية ساحرة

اكتشف سحر مدينة ويتبي الساحلية، حيث يلتقي التاريخ مع الثقافة العصرية. استمتع بتجربة المأكولات البحرية الطازجة على شاطئها الرملي الذهبي، أو قم بزيارة متحفها الصغير للتعرف على تاريخها البحري العريق. لا تفوت فرصة التسوق في شوارعها المفعمة بالحياة أو الاستمتاع بعرض في مسرحها التاريخي.

5. هاروغيت: جوهرة الشمال

تُعد مدينة هاروغيت وجهة مثالية لعشاق الحدائق والزهور. تجول في حدائقها الخلابة، واستمتع بجمال عمارتها الفيكتورية والجورجية، واكتشف متاجرها الفاخرة ومطاعمها الراقية. لا تفوت فرصة الاسترخاء في حماماتها التركية التقليدية، التي تعود إلى العصر الفيكتوري.

6. هوكسهيد: قرية تاريخية ساحرة

اكتشف سحر قرية هوكسهيد التاريخية، التي تُعد واحدة من أجمل القرى في المنطقة. تجول في شوارعها الضيقة، واستمتع بجمال مبانيها القديمة وقناطرها وساحاتها، واكتشف أسواقها المميزة التي تُقدم التحف والهدايا التذكارية. لا تفوت فرصة تذوق الطعام الإنجليزي التقليدي في أحد مطاعمها العتيقة، أو حضور عرض في معرض بياتريكس بوتر، المخصص لأعمال الكاتبة والرسامة الشهيرة.

ظهرت المقالة شمال بريطانيا: جنةٌ ساحرةٌ لعشاق الطبيعة والتاريخ أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic