سياحة عربية

أوروبا الغربية تُهيمن على حركة السفر إلى دبي: 1.44 مليون زائر خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2024

تصدرت منطقة أوروبا الغربية قائمة الدول المُصدرة للسياح إلى دبي خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024، حيث استقبلت الإمارة 1.44 مليون زائر من هذه المنطقة، أي ما يُمثل 22% من إجمالي عدد الزوار.

واحتلت منطقة جنوب آسيا المرتبة الثانية بنسبة 17% من إجمالي عدد الزوار، أي ما يُعادل 1.11 مليون زائر، بينما حلت رابطة الدول المستقلة وأوروبا الشرقية في المرتبة الثالثة بنسبة 16%، أي ما يُعادل مليون زائر.

وتُشير هذه الأرقام إلى أنّ دبي تُواصل جذب السياح من مختلف أنحاء العالم، ممّا يُعزّز مكانتها كمركزٍ سياحيٍّ عالميٍّ رائد.

وتستقطب دبي الزوار من مختلف المناطق، حيث استحوذت دول مجلس التعاون الخليجي على 13% من إجمالي عدد الزوار، أي ما يُعادل 849 ألف زائر، بينما جاءت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المرتبة الخامسة بنسبة 12%، أي ما يُعادل 783 ألف زائر.

ووصلت حصة الزوار القادمين من شمال وجنوب شرق آسيا إلى 9%، أي ما يُعادل 619 ألف زائر، بينما احتلت الأمريكيتان 7%، وأفريقيا 4%، واستراليا 1%.

ويُعزى هذا النجاح الكبير إلى الجهود المُستمرة التي تبذلها حكومة دبي لتطوير البنية التحتية السياحية، وتقديم عروضٍ مُتنوّعةٍ تلبي احتياجات مختلف الزوار، وتعزيز مكانة الإمارة كوجهةٍ مُفضّلةٍ للترفيه والتسوق والأعمال.

وحصلت دبي على المركز الثاني عالمياً بين أفضل الوجهات السياحية لعام 2023 وفقاً لمؤشر يورو مونيتور إنترناشونال لأفضل 100 وجهة سياحية، ممّا يُؤكّد على جاذبيتها المُتزايدة ونجاحها في جذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

ظهرت المقالة أوروبا الغربية تُهيمن على حركة السفر إلى دبي: 1.44 مليون زائر خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2024 أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic