سياحة عربية

الإماراتية تسيطر على ثلث سعة الطيران في الشرق الأوسط بـ 83.7 مليون مقعد مجدول لرحلات 2024

تُواصل دولة الإمارات العربية المتحدة تعزيز مكانتها كمركزٍ رئيسيٍّ للنقل الجوي في المنطقة، حيث تُشير بيانات مؤسسة “أو أيه جي” المتخصصة في تزويد بيانات المطارات وشركات الطيران إلى أنّ السعة المقعدية المجدولة على رحلات الطيران المغادرة من مطارات الإمارات في عام 2024 ستصل إلى 83.7 مليون مقعد، ممّا يُمثّل نموًا بنسبة 6.11% مقارنةً بعام 2023.

وتُعدّ هذه الزيادة نتيجةً لنموّ حركة السفر في الدولة، حيثُ أضافت شركات الطيران العاملة في مطارات الإمارات 4.82 مليون مقعدٍ جديدٍ على رحلاتها المجدولة خلال العام الجاري.

وتستحوذ الإمارات العربية المتحدة على 32.5% من إجمالي حجم السعة المقعدية لشركات الطيران العاملة في منطقة الشرق الأوسط، ممّا يجعلها أكبر سوقٍ للنقل الجوي في المنطقة.

وتأتي المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية من حيث الحجم، حيث تُساهم بـ 28.5% من إجمالي السعة المقعدية في المنطقة، بينما تُساهم قطر بـ 10%.

وتُشير التوقعات إلى أنّ عدد المسافرين عبر مطارات الإمارات سيصل إلى 135.2 مليون مسافرٍ في عام 2024، ممّا يُمثّل نموًا بنسبة 4% مقارنةً بعام 2023.

وتُعزى هذه النجاحات إلى عواملٍ عديدةٍ، منها:

  • الموقع الجغرافي المميّز للإمارات العربية المتحدة: تقع الإمارات في مفترق طرقٍ بين الشرق والغرب، ممّا يجعلها وجهةً مثاليةً للمسافرين من جميع أنحاء العالم.
  • البنية التحتية الحديثة للمطارات: تمتلك الإمارات العربية المتحدة بعضًا من أحدث المطارات في العالم، والتي تُوفّر تجربةً سلسةً ومريحةً للمسافرين.
  • الخدمات المُمتازة لشركات الطيران: تُقدّم شركات الطيران الإماراتية خدماتٍ مُمتازةً للمسافرين، ممّا يجعلها الخيار المُفضّل للكثيرين.
  • الاستثمارات الكبيرة في قطاع السياحة: تُواصل حكومة الإمارات العربية المتحدة الاستثمار في قطاع السياحة، ممّا يُساهم في جذب المزيد من الزوّار إلى الدولة.

وبفضل هذه العوامل، تُواصل الإمارات العربية المتحدة تعزيز مكانتها كمركزٍ رئيسيٍّ للنقل الجوي في المنطقة، وتُوفّر للمسافرين تجربةً سلسةً ومريحةً.

ظهرت المقالة الإماراتية تسيطر على ثلث سعة الطيران في الشرق الأوسط بـ 83.7 مليون مقعد مجدول لرحلات 2024 أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic