سياحة عربية

انطلاق الدورة 11 من المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية تحت شعار “حوار الطبول من أجل السلام”

تُفتتح غدًا الأحد، فعاليات الدورة الحادية عشرة من المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، برئاسة الفنان انتصار عبد الفتاح مؤسس المهرجان، وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ويُقام المهرجان بتعاونٍ بين وزارة الثقافة، ومؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، ووزارة السياحة والآثار، ومكتبات مصر العامة، وبنك القاهرة، وذلك على مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر، تحت شعار “حوار الطبول من أجل السلام”.

وتستمر فعاليات المهرجان حتى الأول من يونيو المقبل، وتشهد مشاركةً متميزةً من فرق السفارات المقيمة في مصر من مختلف ثقافات الشعوب، إلى جانب أكثر من 30 فرقة من فرق وزارة الثقافة والفرق المستقلة بالأقاليم المختلفة.

كما يُقام معرضٌ لفن العرائس والماريونيت بإشراف المخرج المسرحي محمد فوزي، بمشاركةٍ لأكثر من 20 فنانًا وفنانة.

ويُعقد الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان ورشًا فنيةً دولية في حفلي الافتتاح والختام، تشارك فيها جميع الفرق على مسرح السور الشمالي.

ويُؤكّد الفنان انتصار عبد الفتاح على أنّ “هذا المهرجان هو رحلةٌ عبر ثقافات العالم المختلفة، حيث لا تخلو حضارةٌ من لغة الطبول في تراثها الشعبي”.

وأضاف: “يتمّ استحضار هذا التراث وتقديمه في قوالب فنيةٍ متجددة، ويعدّ هذا المهرجان متفردًا يعكس ريادة مصر على مدار التاريخ وانفتاحها على الآخر، ويؤكد قيمة الإنسان وأهمية ارتباطه بموروثه الشعبي”.

ويُقام المهرجان في أماكنٍ متنوعةٍ، تشمل مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر، وساحة الهناجر بالأوبرا، وبيت السناري بالسيدة زينب، وقصر الأمير طاز.

ويُعدّ هذا المهرجان فرصةً رائعةً للاحتفاء بالثقافات المختلفة، وتعزيز الحوار بين الشعوب، ونشر ثقافة السلام.

ظهرت المقالة انطلاق الدورة 11 من المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية تحت شعار “حوار الطبول من أجل السلام” أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic