سياحة عربية

“طيران الإمارات” و”الاتحاد للطيران” ضمن أفضل 10 شركات طيران في العالم

حصدت شركات الطيران الإماراتية مجدداً إنجازات مميزة على الساحة العالمية، حيث حلت كل من طيران الإمارات والاتحاد للطيران ضمن أفضل 10 شركات طيران في العالم، وذلك حسب تصنيف “إير لاين ريتينج” Airline Ratings المختص بتقييم معايير السلامة والمنتجات لشركات الطيران العالمية.

وتميزت الناقلتان الإماراتيتان بحصولهما على العديد من الجوائز الإقليمية والعالمية، شملت:

  • طيران الإمارات: جائزة أفضل نظام ترفيه على متن الطائرة وأفضل درجة اقتصادية متميزة.
  • الاتحاد للطيران: جائزة أفضل شركة طيران صديقة للبيئة للعام الثالث على التوالي.

وإلى جانب هذا التميز، واصلت الناقلات الوطنية تحقيق نتائج قياسية خلال العام الماضي، حيث:

  • نقلت الاتحاد للطيران 14 مليون مسافر في عام 2023، بزيادة تقدر بنحو 40% مقارنة بالعام الذي سبقه.
  • نقلت طيران الإمارات 51.9 مليون راكب، بنسبة نمو 19% في السنة المالية 2023/ 2024.
  • نقلت فلاي دبي 13.8 مليون مسافر خلال 2023 بنمو بلغ 31% مقارنة بعام 2022.

وتعكس هذه الإنجازات المكانة المرموقة التي تحتلها شركات الطيران الإماراتية على خريطة السفر العالمية، وحرصها الدائم على تقديم أفضل الخدمات والتجارب المميزة لعملائها.

وتستند جوائز “AirlineRatings لتميز شركات الطيران” إلى تقييم شامل لمعايير السلامة والكفاءة التشغيلية وجودة الخدمات المقدمة على متن الطائرة، وذلك من قبل خبراء يتمتعون بأكثر من 100 عام من الخبرة في مجال الطيران.

وتضم قائمة أفضل 25 شركة طيران متميزة في العالم نخبة من كبرى شركات الطيران العالمية، مثل الخطوط الجوية القطرية، والخطوط الجوية الكورية، وخطوط كاثي باسيفيك الجوية، والخطوط الجوية النيوزيلندية، وطيران الإمارات، والخطوط الجوية الفرنسية «كيه إل إم»، وخطوط أول نيبون الجوية، والاتحاد للطيران، وكانتاس، وفيرجن أستراليا”أتلانتيك”، والخطوط الجوية الفيتنامية، الخطوط الجوية السنغافورية، وإيفا إير، وطيران تاب البرتغالي، الخطوط الجوية اليابانية، وفينير، وهاوايان، وخطوط ألاسكا الجوية، وخطوط لوفتهانزا السويسرية، والخطوط الجوية التركية، ومجموعة آي جي إيه (الخطوط الجوية البريطانية والإيبيرية)، وطيران كندا، وخطوط دلتا الجوية، والخطوط الجوية المتحدة، والخطوط الجوية الأميركية.

وتؤكد هذه النتائج الرائعة على التزام شركات الطيران الإماراتية بتقديم خدمات استثنائية تلبي احتياجات وتطلعات المسافرين من مختلف أنحاء العالم، وتساهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي رائد للنقل الجوي.

ظهرت المقالة “طيران الإمارات” و”الاتحاد للطيران” ضمن أفضل 10 شركات طيران في العالم أولاً على بوابة السائح العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic